أعلنت لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين، عن برنامج إعداد المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر انطلاقه 23 يوليو المقبل.

وأكدت لجنة الاتحاد أنه تأكد سفر منتخب مصر لليد إلى فرنسا 3 يوليو المقبل لمواجهة منتخبها وديًا 5 من الشهر نفسه، ثم يسافر المنتخب ليواجه البرازيل وألمانيا يومي ٩ و١٠ يوليو على الترتيب، وذلك قبل السفر إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وأوضحت اللجنة أن دورة ألمانيا كان من المقرر أن يشارك بها أيضًا منتخب إسبانيا، إلا أنه اعتذر بعدما أوقعته القرعة مع المنتخب الألماني في مجموعة واحدة.

وأسفرت قرعة منتخبات اليد المُشارِكة بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، عن وقوع مصر ضمن المجموعة الثانية مع الدنمارك، السويد، اليابان، البرتغال، البحرين طالع التفاصيل.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب الوطني اليوم الإثنين معسكره في المركز الأولمبي بالمعادي، بمشاركة اللاعبين المحترفين، ويستمر المحترفون في المعسكر حتى 2 مايو، ثم يكمل المنتخب معسكره بالمحليين حتى 6 مايو.

فيما عقدت إدارة الاتحاد جلسات متكررة مع الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني، لتقديم كل الدعم والمساندة للمنتخب والجهاز الفني، مع بداية برنامج الإعداد للمشاركة في أولمبياد طوكيو.