قال شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، إن العدالة هي أساس اختياراته لقائمة فريقه خلال دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو الصيف المقبل.

وأضاف غريب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "لا أعتبر استراليا من قارة آسيا لأنه منتخب يضم لاعبين يلعبون بفرق أوروبية، ولهذا أعتبره منتخب أوروبي".

شوقي غريب يتواصل مع الشركة المنظمة لمواجهة البرازيل ودياً قبل أولمبياد طوكيو

وأردف: "مجموعتنا في الأولمبياد صعبة على الجميع، سواء إسبانيا واستراليا والأرجنتين، لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين تم إعدادهم بشكل جيد، واللاعبون بعد القرعة لديهم حماس كبير جدًا وعلى تواصل معهم بعد القرعة، لديهم شعور أنهم منتظرين هذا الحدث".

واستكمل: "سأسافر إلى أولمبياد طوكيو بقائمة قوامها 18 لاعبًا أساسيًا و4 بدائل منهم حارس مرمى، ومعسكر شهر يونيو المقبل سنخرج بـ30 لاعبًا وسنختار منهم قائمة المنتخب النهائية".

واستطرد: "30 يونيو المقبل هو الموعد النهائي للإعلان عن القائمة النهائية التي ستشارك في أولمبياد طوكيو".

وأردف: "تواصلت هاتفيًا مع مصطفى محمد، وكان حريصًا على معرفة برنامج المنتخب وكل التفاصيل، كما أن نادي جالطه سراي مهتم بوجوده في الأولمبياد، وكان هناك اتصال بيني ورمضان صبحي وهو في زامبيا".

واختتم: "أسامة جلال سيشارك في تدريبات بيراميدز بدايةً من يوم 6 مايو المقبل، وسيكون جاهزًا للانضمام لمنتخب مصر الأولمبي".