أشاد المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، بثنائي الفريق الكتالوني، الفرنسي أنطوان جريزمان، ومواطنه فرينكي دي يونج، وذلك بعد الفوز على فياريال في الدوري الإسباني.

جريزمان سجّل ثنائية قاد بها برشلونة للفوز على فياريال، بهدفين مقاب هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر اليوم الأحد، على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن فعاليات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

شاهد اهداف مباراة برشلونة وفياريال

وقال كومان في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "قدمنا شوط أول رائع أمام فياريال، وأظهر رد فعل جيد بعد هدفهم، في الشوط الثاني، أتيحت لنا فرص ولكن الحظ غاب عن دي يونج".

وأضاف: "في الشوط الثاني لم نكن بخير وهم قدموا مُباراة رائعة للغاية، شعرنا بالتعب وهذا دائمًا ما يحدث مع نهاية الموسم، بعد تعادلنا في النتيجة، حصلنا ثقة، وجريزمان سجّل هدفين رائعين، لقد كان من المهم جدًا العودة بسرعة في النتيجة".

وواصل: "كانت مباراة مُعقدة، لا أعرف ما إذا كانت الأكثر تعقيدًا، ولكن فياريال فريق جيد، لقد حاولوا الضغط علينا، لديهم لاعبين جيدين، وعليّ أنّ أعترف أنّ فياريال كمُنافس كان قويًا للغاية".

وأردف: "نشعر ببعض التعب، لقد لعبنا كثيرًا وخضنا مباريات ورحلات ووقت إضافي في كأس الملك، الأمر الذي أضعف الفريق، الآن لدينا مباراتين يوم الخميس ثم يوم الأحد، لكن أعتقد أنّ اللاعبين مُعتادون على ذلك".

اقرأ أيضًا.. كومان بعد انتصار برشلونة على فياريال: سنحصد لقب الليجا إذا فزنا بالـ6 مباريات القادمة

واسترسل: "أعلم أنّ هُناك بعض الانتقادات وعلينا تقبلها، لكن علينا التحدث عن جدول الفريق وضغط المُباريات أيضًا، اللعب اليوم أمام فياريال، ثم يوم الخميس، ثم يوم الأحد مرة أخرى، سيكون مُكلفًا، ولذا من الصعب أنّ نكون جاهزين بنسبة 100%".

وردًا على "هل تشعر أنّ فريقك قد طور من القدرة التنافسية؟"، أجاب: "برشلونة دائمًا يمتلك الكرة، اعتقدت أنه يمكن تحسين الأمور، خاصًة عندما نمتلك الكرة، لقد تراجعنا في الشوط الثاني وعلينا أنّ نكون أقوياء أكثر".

وتطرق للحديث عن أداء الهولندي فرينكي دي يونج قائلًا: "بالنسبة لي، لقد تحسّن أكثر، لا يُمكن مُقارنة الدوري الهولندي مع الدوري الإسباني، لأن الأمور مختلفة تمامًا وخاصًة من الناحية البدنية".

وأتم: "ولكنه تحسّن كثيرًا، يُمكن انتقاده لعدم إحراز هدفين، لكنه يقدم الكثير من الأشياء، يركض ويدافع، وهو لاعب مهم للغاية لهذا الفريق".