يرى أحمد بلال نجم الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، أن محمد شريف لاعب المارد الأحمر هو أفضل مهاجم في مصر حالياً ثم يأتي مصطفى محمد لاعب الزمالك المعار لجالطة سراى التركى في المركز الثاني.

وقال بلال خلال استضافته ببرنامج "النجوم في رمضان" عبر "إذاعة الشباب والرياضة": "محمد شريف أفضل مهاجم في مصر ليس في الأهلى فقط، مصطفى محمد يسير بشكل جيد في تركيا وأتمنى له التوفيق، وأقول له نصائح كثيرة، ولا يوجد لدي دافع لانتقاده ولكنه رقم 2 بعد محمد شريف".

وتابع: "المهاجم يجب أن يكون ذكيا في منطقة الـ18، لا بد أن يتحرك كثيرا وعنده قرار ويساعد زملاءه ويخلق فرصا لنفسه".

وواصل: "المهاجم موهبة ولا يُصنع، فكرة الصناعة صعبة ولن تطول إذا حدثت، الواجبات المطلوبة من المهاجم مختلفة عن أي مركز من مراكز الملعب".

طالع أيضا.. رغم إعلان ترشحة لانتخابات الأهلي.. أحمد بلال يقرر المنافسة على عضوية اتحاد الكرة

وبسؤاله عن ما تردد بشأن رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي: "موسيمانى موفق مع الأهلي، والنتائج إيجايبة في عهده، حتى لو الأداء غير مقنع للجماهير بصورة كبيرة مثلما كان فايلر، ولكن المحصلة النهائية أن موسيمانى يسير بصورة جيدة مع الفريق".

وشدد بلال: "رئيس وزراء جنوب إفريقيا يتحدث مع موسيماني من أجل أن يدرب منتخب جنوب إفريقيا، والأهلي لا بد أن تكون لديه خطة بديلة، بحيث يكون مستعدًا بمدرب أجنبي، ويجب أن يصدر قطاع الناشئين مدربين متميزين للفريق الأول وباستمرار".

وبالانتقال للحديث عن حسين الشحات جناح فريق الأهلي: "حسين الشحات يجب أن يبدأ يستعيد لياقته، ويخرج من عباءة الشخص المظلوم وكأنه يحمل جبلا من الانتقادات فوق رأسه، أصبحت الآن تُسجل وتصنع، ضع الأمور الأخرى جانبا، لأنه كان يركز الفترة الماضية خارج الملعب".