انقلب 11 ناديًا إيطاليًا على يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، ووقعوا خطابًا يطالبون فيه باتخاذ إجراءات ضد الثلاثي، بسبب دورهم في الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج".

وكان الأندية الثلاثة ممثلين الإيطاليين في مجموعة تضم 12 ناديًا أوروبيًا، لينضموا إلى ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام وآرسنال، لإقامة مشروع بطولة السوبر ليج.

انهار المشروع في غضون 48 ساعة، مع انسحاب أندية إنتر ميلان والسداسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد، رغم استمرار رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز في الإصرار على أن العقود ملزمة.

ريال مدريد ويوفنتوس وبرشلونة وميلان مستمرون في دعم مشروع السوبر ليج حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. يويفا: الأندية المستمرة في السوبر ليج لن تشارك في دوري أبطال أوروبا

الآن يبقى أن نرى ما هي العقوبة التي سينفذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، لكن يبدو أن رابطة الدوري الإيطالي مترددة في اتخاذ أي إجراء.

وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، وقع 11 ناديًا من الدوري الإيطالي على رسالة تطالب باتخاذ إجراءات ضد المتمردين الثلاثة، كما تدعو الرسالة إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة العقوبات المحتملة.

الأندية التي وقعت على العقد هي روما، تورينو، بولونيا، جنوى، سامبدوريا، ساسولو، سبيزيا ، بينيفينتو، كروتوني، بارما وكالياري، ولم ينضم إلى الحملة نابولي ولاتسيو وفيورنتينا وأتالانتا وفيرونا.