كشفت تقارير صحفية إنجليزية أنه قد تم اتهام النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد ريان جيجز بالاعتداء الجسدي على سيدتين.

وذكرت صحيفة "مترو" الإنجليزية أن الادعاء الملكي البريطاني اتهم ريان جيجز مدرب منتخب ويلز باستخدام القوة القسرية والاعتداء على صديقته السابقة كيف جريفيل بعد نشوب خلاف بينهما.

وأوضحت أن جيجز يواجه ٣ جرائم، حيث قال متحدث باسم دائرة الادعاء الملكية: "لقد فوضنا شرطة مانشستر الكبرى بتوجيه الاتهام إلى ريان جيجز بالانخراط في سلوك مسيطر أو قسري، إلى جانب اعتداء يسبب ضرر جسدي فعلي".

ليس هذا فقط، بل يواجه جيجز كذلك تهمة الاعتداء والضرب على سيدة ثانية، بخلاف الأولى.

وأضاف: "وقد تقرر توجيه الاتهام إلى السيد جيجز بعد مراجعة ملف أدلة من شرطة مانشستر الكبرى، الإجراءات الجنائية ما زالت مستمرة ولا ينبغي نشر أي شيء يمكن أن يهدد حق المدعى عليه في محاكمة عادلة".

وقالت شرطة مانشستر الكبرى إن جيجز اتهم بالاعتداء والتسبب في أذى جسدي حقيقي لامرأة في الثلاثينيات من عمرها والاعتداء على امرأة في العشرينات من عمرها.

تتعلق كلتا تهمتي الاعتداء بحادث وقع في الأول من نوفمبر من العام الماضي، ومن المفهوم أنه حدث في منزل جيجز في ورسلي بالقرب من سالفورد.

وأفرج عن جيجز (47 عامًا) بكفالة قبل مثوله أمام المحكمة، مع العلم إنه استبعد من تدريب ويلز لثلاث مباريات بعد اعتقاله، لكنه كان من المقرر أن يتولى مسؤولية الفريق في بطولة يورو هذا الصيف.

ومن المقرر أن يمثل جيجز أمام محكمة الصلح في مانشستر وسالفورد يوم 28 أبريل.