اعترف هاري كين نجم فريق توتنهام أنه تفاجأ بقرار إقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، مؤكدًا أنه لم يعلم بالأمر إلا قبل دقائق قليلة من إعلانه رسميًا.

وكان توتنهام قد أعلن إقالة مورينيو من منصبه كمدرب للفريق يوم الإثنين الماضي، لسوء النتائج.

وقال هاري كين في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لقد فوجئت بقرار إقالة مورينيو، لكي أكون صادقًا تمامًا، جئت في ذلك الصباح وربما اكتشفت ذلك قبل 5 – 10 دقائق من إعلانه".

وأضاف: "كان الكثير من التركيز على نهائي كأس كاراباو والاستعداد لذلك، ولكن انظر، إنها كرة القدم، لقد كنت هنا حيث تم إقالة اثنين من المدربين، وكلاعب الآن لا أعتقد أنك لا تتوقع أبدًا أن يتم إقالة رئيسك لكنها جزء من لعبة كرة القدم، عليك التعامل مع الأمر".

اقرأ أيضًا.. مدرب توتنهام يزيد الغموض حول مشاركة هاري كين في نهائي كاراباو

وواصل: "كانت لدي علاقة رائعة مع مورينيو، أتمنى له كل التوفيق مهما كانت وظيفته التالية، لكنه يعلم كما نعلم أن كرة القدم يمكن أن تكون صعبة وعلينا فقط أن نتطلع إلى الأمام، لدينا نهائي كبير نستعد له الآن ونحن نتطلع إلى ذلك".

وتابع: "كان ريان ماسون رائعًا، من الواضح أن الأمر كان غريبًا بالنسبة له، حيث تلقى الإشعار متأخرًا بعض الشيء وتولى المهمة، أعتقد أنه قام بعمل جيد بشكل لا يصدق، كيف تعامل مع الموقف برمته، وكيف تعامل مع الأولاد ومن الواضح أن أول فوز له على ساوثهامبتون كان لحظة هائلة".

واستكمل: "أنا وماسون صديقان جيدًا، لقد عرفنا بعضنا لفترة طويلة، داخل وخارج الملعب، نحن قريبان جدًا، أنا أشعر بالدهشة بالنسبة له للحصول على هذه الفرصة والحصول على الخبرة لإدارة أحد أفضل الأندية في العالم، آمل أن نتمكن من محاولة الفوز يوم الأحد وتجربة لحظة خاصة حقًا معًا".

ويلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، كأس كاراباو.

وعن دوري السوبر الأوروبي، قال هاري كين: "لم تعجبني تلك الفكرة، لأكون صادقًا، يمكنني أن أفهم تمامًا وجهة نظر الجماهير، من وجهة نظر الكثير من الناس لم يكن ذلك صحيحًا تمامًا".

واستمر: "من الواضح أنه انتهى في الوقت الحالي، أنا فخور بالجماهير لالتزامهم بما يؤمنون به، سعيد بالنتيجة التي حدثت، كرة القدم بشكل عام جيدة كما هي، القدرة التنافسية جزء مهم من كرة القدم وهذا هو السبب في أننا نلعبها".