انتقد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان يويفا قد أعلن زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة من 32 إلى 36 فريقًا، على أن يُلغى النظام الحالي من دور المجموعات حيث ستلعب الأندية 10 مباريات في تلك المرحلة، 5 مباريات على أرضها ومثلها خارج ملعبها.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يحسم رسميًا صفقة كايكي من فلومينينسي

وستتأهل الفرق الثمانية الأولى تلقائيًا إلى مرحلة خروج المغلوب، على أن يلعب أولئك المتواجدين في المراكز من التاسع إلى الرابع والعشرين مباراة فاصلة، ذهابًا وإيابًا للتأهل إلى دور الـ16.

وسينطلق النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا بداية من عام 2024.

وعن ذلك، قال جوارديولا ساخرًا: "العرض يجب أن يستمر، بالطبع سيعني ذلك المزيد من الإصابات، في كل موسم، يلعب اللاعبون كما يحبون اللعب ولكن الإصابات تأتي".

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "في كل مرة يحدث نفس الشيء، كل كرة القدم تطالب بجودة أفضل وتسعى للكم، لسنا مسؤولين، لذا علينا أن نطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والفيفا تمديد العام، وربما يكون لدينا 400 يوم في السنة ويمكنهما إيجاد حل لذلك!".

وواصل: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعرف ذلك ولكن هل يهتم؟ بالطبع لا، المزيد من المباريات والمسابقات، نحن محظوظون لأننا في دوري الأبطال، سنلعبها ولكن هذا كثير، بصراحة، لم نحصل على عطلة منتصف الأسبوع".

وتابع: "هذا جنون، أولئك الذين ليسوا في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، يلعبون في مسابقة جديدة، فلنذهب! إنه كثير، الأمر أشبه بممثل يتواجد في المسرح ثلاث مرات في اليوم، مرة واحدة في اليوم يعجبهم ولكن ثلاث مرات في اليوم كثيرة جدًا".