أكد مدرب فريق مانشستر يونايتد أولي جونار سولشاير أنه سعيد بفشل فكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي، واصفًا إياها بالخطأ.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد وافقوا يوم الأحد الماضي على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز، ومن ضمنهم مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضًا.. يوفنتوس يعرض رابيو على مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية لضم مدافعه

ولم تنل تلك الفكرة إعجاب الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي، إلى جانب الاتحادات المحلية للعبة وجماهير الأندية المختلفة.

وتسبب ذلك الأمر في انسحاب الغالبية العظمى من الأندية من تلك البطولة، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة.

وقال سولشاير في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لم تعجبني الفكرة على أي حال، يجب أن يكون هناك جدارة رياضية، أريد أن أكسب حق اللعب في أوروبا".

وأضاف النرويجي: "نحن نعلم أننا رواد وكنا في أوروبا لسنوات عديدة، نريد أن نكون جزءًا من موسم أوروبي ناجح مرة أخرى، إنها واحدة من أفضل الليالي التي كانت شيئًا عملنا بجد من أجله".

وواصل: "ولكن لا يمكنك المشاركة لمجرد أن اسمك كذا أو كذا، عليك أن تقدم أفضل أداء ممكن، لتحقيق ذلك عليك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وأن تشعر بالخوف من الخوف، وتعيش على الحافة، هذا لم يكن متوفرًا".

وأردف: "أنا سعيد جدًا لأن جميع الأندية اعترفت بخطئها بأنها كانت فكرة سيئة والطريقة التي ظهرت بها، مانشستر يونايتد هو أكبر نادِ في العالم، ونريد أن نكون جزءًا من كرة القدم الأوروبية، نريد أن نفعل ذلك من خلال القيام بما فعله اللاعبون في الموسم الماضي، كان الأمر ممتازًا".

وتابع: "لقد كانوا خائفين من عدم الوصول إلى دوري أبطال أوروبا وكانوا متأخرين بنقاط كثيرة وتعاونوا كفريق واحد، لقد احتللنا المركز الثالث وكان ذلك إنجازًا رائعًا، ونحن في المركز الثاني هذا الموسم، أدعم فريقي ليكون في القمة في أوروبا لكن الخوف من الفشل يساعدنا".

وواجه سولشاير جماهير غاضبة في ملعب التدريب بالنادي يوم الخميس بمجموعة من 20 محتجًا مطالبين بمعرفة سبب عدم مواجهته لمالكي النادي الأمريكيين.

واستمر: "لطالما كانت لدي علاقة جيدة مع مالكي النادي، بالطبع وراء الكواليس نتحدث وهم يستمعون إلى آرائي، سأستمع دائمًا إلى الجماهير وأعتقد أنه كان الشيء الصحيح الذي يجب فعله للتحدث معهم وإجراء مناقشة سلمية لطيفة".

واستكمل: "من المهم أن نحترم آراء بعضنا البعض، لقد قلت بعض الأشياء عما سيفعله الفريق في المستقبل، لقد كانت 10 دقائق جيدة وكنت سعيدًا بذلك، نحن لم نتصافح ، اكتفينا بقبضة اليد وافترقنا، جزء من عملي هو التحدث إلى جماهير مانشستر يونايتد".

واختتم: "أنا سعيد للغاية لأن الجماهير عبرت عن رأيها واستمعنا لها، بطريقة غريبة اجتمع هرم كرة القدم أو المجتمع معًا وأعتقد أن هذا مهم".