واصل ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، هجومه على الأندية المؤيدة لمشروع "السوبر ليج"، وأشاد بدور ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي.

تشيفرين وصف الخليفي بالشخص الصادق وامتدح دوره القيادي، مؤكدًا أنه وقف في صف اليويفا ضد مشروع السوبر ليج، ووصفها بحرب كرة القدم.

وفي تصريحاته لشبكة "بي إن سبورتس" قال تشيفرين: "ينتابك الإحساس بأنه قد تم خيانتك، أنت غاضب ومتفاجئ، لكن عندما ركزت في الأمور قلت لنفسي من الأفضل أن تعرف من هو، كنت متأكدًا صباح الأحد أننا سنفوز وأننا لن نسمح بحدوث ذلك".

وأضاف: "بالطبع الآن تعرفت جديدًا على أصدقائنا وأصدقاء كرة القدم، كل من لهم صلة بكرة القدم والأندية الكبيرة، الذين يحترمون القيم والتاريخ، من يعرفون قيمة الشرف، أريد أن أشير إلى 3 أشخاص".

وتابع تشيفرين: "هم يواكيم فاتسكه من بوروسيا دورتموند، كارل هاينز رومينجيه من بايرن ميونخ، وناصر الخليفي من باريس سان جيرمان الذي كان حاضرًا معنا في التوقيت المناسب، الذي كان مساندًا لنا ولعب دورًا مهمًا في نجاحنا فيما قد نطلق عليه حرب كرة القدم".

وعن تعيين الخليفي رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية خلفًا لأندريا إنييلي رئيس يوفنتوس، أكد: "الخليفي أصبح البارحة رئيسًا لجمعية الأندية الأوروبية، أعتقد أنه قرار صائب، نحتاج لأن يشاركنا أشخاص يحبون ويفهمون رياضة كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. بيريز عن  تطورات السوبر ليج: لم أر في حياتي تهديدات وشتائم مثلما فعل اليويفا والفيفا!

وشدد: "أنه شخصية قيادية، كل ما يهمني هو أن نتعاون مع بعضنا البعض كما هو الحال الآن، بالتأكيد سنجد حلولاً لكرة القدم في المستقبل، الآن وجدت أخيرًا شخصًا صادقًا وعادلاً يعمل من أجل الجميع". 

وعن السوبر ليج، استطرد تشيفرين: "المشروع ليس منطقيًا من البداية، كذلك هو أمر لا يصدق، لقد استهانوا بالجمعيات والحكومات والمشجعين، بلاعبي كرة القدم القدامى والحاليين، كانوا يفكرون فقط في المال، وهذا أمر خاطيء فعلاً".

وواصل هجومه: "المشروع كان سيئًا بما معناه إنها لن تكون مسابقة مهمة، لكن فوق كل ذلك استهانوا بقوة المجتمع، كما قلتها سابقًا، كرة القدم هي لعبتنا جميعًا، لقد تجاوزنا هذا، نحن هنا وعندما نرحل ستبقى كرة القدم".

وأتم تشيفرين: "أنه خطأ كبير ولا أعتقد أنه علينا ان نتحدث عن ذلك، عليهم أن يفهموا الخطأ الذي ارتكبوه، وعليهم ألا يحاولوا تقديم مثل هذه الأفكار السخيفة".