فتح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان، أنطونيو كونتي، النار على الاتحاد الأوروبي "يويفا" بعد رفضهم القاطع الموافقة على بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أكثر من بيان رفضه البطولة الجديدة لأنها لا تقوم على الجدارة الرياضية بين الأندية، واتهم الأندية المؤسسة الـ 12 بالأنانية والتفكير فقط بمصالحهم قبل انسحاب 10 منها خلال الساعات الماضية. (تعرف على الأندية المنسحبة)

يويفا ضد دوري السوبر الاوروبي

وتحدث كونتي عن الأزمة في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "الجدارة الرياضية فوق كل شيء، نحن نعمل للفوز بالمباريات للحصول على بطولة في النهاية، التفوق الرياضي هو أهم شيء".

وتابع: "مع ذلك، يكسب يويفا الكثير من الأموال من خلال حقوق البث والرعاية لكنه يترك الفتات للأندية، بالنسبة لي يجب أن ينعكس الأمر لأن عدد اللاعبين كبيرًا للغاية مثل الليمون".

وأضاف: "الاتحاد الأوروبي يجب أن يكافئ الأندية بطريقة أكثر ملائمة، فهم لا يستثمرون أي شيء وبدلًا من ذلك تستثمر الأندية في اللاعبين".

وأتم تصريحاته: "إذا فزت بـ 10 ملايين من الحقوق ومنحت الأندية ثلاثة فقط واحتفظت بسبعة، فهذا غير صحيح يجب أن تتغير النسبة".