أصدرت اللجنة التنفيذية برابطة الدوري الألماني لكرة القدم إجراءات صحية صارمة تخص بطولتي الدرجة الأولى والدرجة الثانية بسبب عودة انتشار وباء فيروس كورونا، كوفيد 19.

وستتبع رابطة الأندية للدرجتين الأولى والثانية إجراءات جديدة خلال آخر 3 جولات من البطولتين لموسم 2020/2021 بتوصية من الطبيب، تيم ماير، لإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن تفاديًا لإصابة أي لاعب أو فرد في الفرق المشاركة بالمسابقتين.

وتوصلت الرابطة لخطوتين سيتم تطبيقهما في الإجراءات الجديدة المتبعة، الأولى هي فقاعة صحية لجميع الأشخاص الذين يقومون بالمسحة الطبية (PCR) سواء كانوا من الفريق الأول أو الطاقم التدريبي أو الإداريين.

اقرأ أيضًا.. ليفاندوفسكي يشارك في مران بايرن ميونخ بعد العودة من الإصابة

بايرن ميونخ متصدر الدوري الالماني

وأوصت الرابطة أن على الفريق البقاء في مقره التدريبي وهو أمر أشبه بالحجر الصحي من الإثنين الثالث من مايو ويهدف هذا إلى تقليل التواصل الاجتماعي وتقليل مخاطر العدوى بشكل أكبر وتم تنفيذه بنجاح في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي بعد استئناف النشاط.

الخطوة الثانية ستبدأ من يوم 12 مايو المقبل، ستدخل جميع الفرق في الدرجتين الأولى والثانية وعددها 36 معسكرا تدريبيا حتى نهاية آخر جولة من بطولة الدوري الألماني والتي ستقام يومي 22 و23 مايو.

الغرض من معسكرات تدريب الحجر الصحي، هو توفير ضمانات أكثر لتنظيم المباريات، لا سيما مع اقتراب بطولة يورو 2020 والتي ستقام في الصيف المقبل.