علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي لن تظهر إلى النور بعد انسحاب أكثر من نادٍ.

وأعلنت 9 أندية كانت مشاركة في المسابقة الجديدة وهي ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال، توتنهام، ميلان، إنتر ميلان، أتلتيكو مدريد، بعد احتجاجات الجماهير والاتحادين الدولي والأوروبي.

وتحدث كومان عن البطولة في مؤتمره الصحفي لمباراة خيتافي يوم غدًا، الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "كامب نو".

يويفا تنتصر على السوبر الاوروبي

وقال الهولندي: "تحدثت مع الرئيس (جوان لابورتا) بالأمس، شرح لي موقف النادي، لقد كان هناك الكثير من الضجيج حول الأمر ومن الأفضل عدم الإدلاء بأي رأي، لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث وعلينا الانتظار، أريد دائمًا الأفضل للنادي".

وحاول المراسلون الحصول من كومان على رأيه بأكثر من سؤال عن دوري السوبر الأوروبي، ورد: "لن أجيب أكثر عن هذا الموضوع ولا أعرف إذا كانت هناك محادثات قد تمت بشأن هذا الأمر بين الإدارة واللاعبين أم لا".

وتابع: "لست المتحدث الرسمي باسم النادي، إنه الرئيس، وظيفتي هي التحضير للمباريات، ولكني كما قلت أريد الأفضل للنادي، لذلك فالشخص المناسب للحديث عن ذلك هو الرئيس".

وعن إذا ما كان الحديث عن دوري السوبر الأوروبي قد شتت انتباه اللاعبين قبل مباراة خيتافي، قال: "لا أعتقد ذلك، اللاعبون يريدون الفوز بالألقاب، ليس لدي أي شك في لاعبيني، سنكون بخير في مباراة الغد".

وأتم تصريحاته: "لا أريد التحدث عن هذا الموضوع أكثر من ذلك، لكنني اتفق مع تغريدة بيكيه (طالع التفاصيل)  ومع جوارديولا في أن عدد المباريات التي نخوضها ويخوضها اللاعبون كبير للغاية، على يويفا الاستماع لنا لأنهم يتحدثون كثيرًا عن السوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا الجديد لكن لا يستمعون لنا الأهم بالنسبة لهم هو المال".