أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أن الرئيس التنفيذي إد وودوارد سيرحل عن الأولد ترافورد نهاية العام الحالي.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت اليوم أن وودوارد سيرحل عن منصبه بسبب ردود الفعل تجاه دوري السوبر الأوروبي الجديد.

انضم وودوارد إلى مانشستر يونايتد في 2005 وأصبح الرئيس التنفيذي في 2012.

ومن جانبه، قال وودوارد في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "فخور للغاية بكوني خدمت مانشستر يونايتد وكان لي شرف العمل مع أعظم نادي كرة قدم في العالم على مدار الـ16 عامًا الماضية".

وأضاف: "النادي في وضع جيد للمستقبل وسيكون من الصعب الابتعاد عنه في نهاية العام، سأعتز بذكريات الفترة التي قضيتها في أولد ترافورد، خلال الفترة التي فزنا فيها بالدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فخور بتجديد ثقافة النادي وعودتنا إلى طريقة لعب مانشستر يونايتد".

وواصل: "استثمرنا أكثر من مليار جنيه إسترليني في الفريق خلال فترة وجودي هنا وأنا سعيد بشكل خاص بالتقدم الذي أحرزه اللاعبون تحت القيادة الذكية لأولي جونار سولشاير وفريقه التدريبي في العامين الماضيين".

وأردف: "أنا متأكد من أنه مع التغييرات التي أجريناها على أرض الملعب وعلى طاقم التدريب وكرة القدم في السنوات الأخيرة، فإن هذا النادي الرائع سيرفع الألقاب مرة أخرى قريبًا، إنه يستحق ذلك".

وتابع: "كنت أرغب بشدة في أن يفوز النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة ولايتي وأنا على يقين من أن الأسس موجودة لنا لإعادة تحقيق ذلك من أجل جماهيرنا المتحمسة".

واستكمل: "أكاديميتنا المشهورة عالميًا تزدهر مرة أخرى، حيث يتقدم 34 لاعبًا إلى الفريق الأول منذ عام 2013، وكان من دواعي سروري مشاهدة مواهب مثل ماركوس راشفورد وماسون غرينوود وأكسيل توانزيبي وهم يزدهرون في بيئة الفريق الأول، في السنوات القادمة، سيستمر خط إنتاج المواهب الشابة بالنادي في دفع لاعبي الفريق الأول الراسخين إلى أماكنهم، هذه المنافسة تبشر بالخير للمستقبل".

واستمر: "لقد أنشأنا أيضًا فريق سيدات مانشستر يونايتد، ويعد تقدمهن دليلًا إضافيًا على الطلب على النجاح في هذا النادي الرائع، لقد جلبت الأشهر الـ16 الماضية العديد من التحديات الفريدة وسط تفشي فيروس كورونا".

وأوضح: "كان التأثير المالي على أندية كرة القدم شديدًا، لكن يونايتد كان أحد أقوى وأكثرها مرونة في مواجهة الضغوط المالية غير العادية، أود أن أشكر مشجعي يونايتد المتحمسين لدعمهم خلال الأوقات الجيدة والسيئة، أعلم أن هذه كانت فترة صعبة في تاريخنا، لكن دعمك للفريق لم يكن أبدًا موضع شك".

واختتم: "أخيرًا، كان من دواعي سروري العمل مع العديد من الأشخاص الرائعين والموهوبين الذين يعملون بجد".