رد مالك نادي يوفنتوس، أندريا أنييلي، على الانتقادات التي طالته وطالت كلاً من ميلان وإنتر ميلان المنضمين لبطولة دوري السوبر الأوروبي والتي تأسست بالفعل بموافقة 12 ناديًا.

وأعلنت أندية يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان بالإضافة إلى ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال، توتنهام، ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد تأسيسها للبطولة الجديدة ومن الممكن أن تبدأ في أغسطس المقبل على أن تكون بديلًا لهم عن دوري أبطال أوروبا.

كانت هناك انتقادات كثيرة ضد أنييلي خاصة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفيرين، الذي وصف مالك يوفنتوس بالشخص الكاذب.

اقرأ أيضًا.. الخليفي: سنواصل العمل مع يويفا ضد دوري السوبر الأوروبي

الدوري الايطالي

أندية الدوري الإيطالي كانت تناقش بالأمس، الإثنين، قرار يوفنتوس وإنتر ميلان وميلان بالانفصال عن دوري أبطال أوروبا الذين وجهوا لأنييلي اتهامًا بأن هذا القرار سيمنح الأندية الثلاثة القدرة الدائمة على الفوز بلقب الكالتشيو.

وترى أندية الدوري الإيطالي أن يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان ستضمن كل عام الحصول على 350 مليون يورو سنويًا في دوري السوبر الأوروبي وهو ما سيمنحهم القدرة الفوز بالبطولات المحلية وسيوسع الفارق.

وعلق أنييلي على الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "La Repubblica" الإيطالية، وقال: "أعتقد أن هذه الأندية هي من كانت تفوز بالألقاب منذ 80 عامًا وأكثر".