أكد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لـ بايرن ميونخ، أن العملاق البافاري لن يدخل بطولة دوري السوبر الأوروبي، مشيرًا إلى أن مطالب الجماهير فوق أي اعتبار.

بايرن ميونخ من الفرق التي رفضت المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي، بالإضافة لجميع أندية ألمانيا.

كارل هاينز روينيجه في تصريحاته لصحيفة "كوريري" الإيطالية، قال: "نحن لسنا في البطولة لأننا نريد أن نكون جزءًا من الاتحاد الأوروبي كما نحن، سعداء باللعب في الدوري الألماني، وتحقيق دوري أبطال أوروبا".

وأكد: "لا ننسى مسؤوليتنا تجاه جماهيرنا، الذين يرفضون مثل هذه المنافسة، نحن لا يمكن أن نخذلهم، كما أننا نشعر بالمسؤولية تجاه كرة القدم بشكل عام".

وعند سؤاله عن ديون برشلونة، وهل هذا السبب في مشاركة النادي الكتالوني، قال رومينيجه: "لحسن الحظ ليس لدينا مثل هذه الديون لنشارك في البطولة".

طالع أيضًا.. بيريز عن انضمام برشلونة لـ دوري السوبر: لم أجد صعوبة في إقناع لابورتا

وأردف: "الفرق الإنجليزية انضمت للبطولة لأن المُلاك أمريكيين، لأنك في أوروبا تنفق الكثير من الأموال وربما لا تربح، في الولايات المتحدة يفكرون أولًا في الربح، أهم شيء بالنسبة لهم الأموال".

وأكمل: "دوري السوبر الأوروبي سيلحق الضرر بكرة القدم، ويجب أن نتجنب ذلك، لابد من حوار هادئ بين جميع الأطراف".

وواصل: "الحل هو خفض التكاليف، في دوري السوبر الأوروبي تحاول الأندية حل مشكلة الديون التي تفاقمت عليها بسبب الوباء، لكن الحل لا يمكن أن يكون من خلال المزيد من الأموال ودفع المزيد من اللاعبين والوكلاء، نحتاج إلى أن تكون الأمور أبسط".

وشدد: "لقد بالغنا في الانفاقات، أنفقنا الكثير من الأموال، الجميع بدون استثناء، لست أنا فقط، ولا أتحدث عن نادٍ مُعين، حان الوقت الآن لنكون أقل غطرسة".

وعن التواصل مع أنييلي رئيس يوفنتوس، قال: "للأسف أردت الحديث معه لكنني لم أستطع، لا أعرف دوافعه في المشاركة وتأسيس البطولة، وبدون ما يخبرني، لكنني لن أنتقده، ربما هناك سببًا لا أعرفه، عندما نتحدث سأفهم".

واستكمل: "بعد انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان بـ 222 مليون السوق انفجر، لكننا كنا على الطريق الخطأ، وليس الاتحاد الأوروبي أو الفيفا، الآن علينا إيجاد حلول والعودة إلى كرة القدم الأكثر عقلانية".

واختتم: "آمل ألا أتخيل دوري أبطال أوروبا بدون الكبار مثل ريال مدريد ويوفنتوس وليفربول، بدون هذه الفرق الـ12 فإن المنافسة ستتضرر كثيرًا".