أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر تشيفرين، أن أزمة بطولة دوري السوبر الأوروبي ستجعلهم أقوى وتؤكد مدى أهمية الساحرة المستديرة في العالم.

ودخلت بعض الأندية الكبرى في أوروبا بأزمة قوية خلال الأيام القليلة الماضية بسبب رغبتها في إنشاء بطولة بديلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا تسمى دوري السوبر الأوروبي تضم في الوقت الحالي 12 ناديًا. (طالع التفاصيل)

الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي

وتحدث تشيفرين عن الأزمة في مؤتمره بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وقال: "هذه الأزمة ستجعلنا أقوى، لقد فهم الجميع مدى أهمية كرة القدم الآن، كرة القدم هي أكثر من مجرد هواية".

وتابع: "بالنسبة للبعض، أصبح المشجعون زبائن والمسابقات مثل المنتجات، لم يعد الخروج من دوري أبطال أوروبا فشلًا رياضيًا، بل فشلًا تجاريًا ولم يعودوا يريدون المخاطرة به".

وأضاف: "أود أن أشكر فيفا على الأهمية التي يوليها لقيمنا وقوانيننا ومن يقول إننا سنلغي اللعب المالي النظيف، فلن يحدث هذا لكن علينا التكيف مع نظام جديد".

وواصل تصريحاته: "الأندية التي تعتقد أنها رائعة ولا يمكن المساس بها اليوم يجب أن تتذكر من أين أتت، يجب أن يدركوا أنهم إذا كانوا عمالقة أوروبيين اليوم، فإن هذا بفضل يويفا بشكل جزئي".

وعن الأندية الإنجليزية المؤسسة للبطولة (ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال وتوتنهام): "لقد ارتكبتم خطئًا فادحًا، سيقول البعض عنهم أنهم أشخاص جشعين أو متكبرين لكن لا يزال هناك متسع من الوقت لتغيير آراءهم، الجميع يرتكب الأخطاء".

واختتم تشيفيرين مؤتمره بتوجيه الشكر لرئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، وقال: "لقد أثبت أنك رجل عظيم، في خدمة كرة القدم".