أكد يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول أنه ما زال مصممًا على رفضه لفكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من اشتراك النادي الإنجليزي بها.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا أمس موافقتهم على تأسيس دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد.

وتتضمن تلك الأندية 6 فرق إنجليزية، وهم ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام.

ورغم ذلك، فإن كلوب أكد أن رأيه لم يتغير بشأن فكرة البطولة المذكورة، حيث سبق وأبدى اعتراضه عليها.

وقال كلوب في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "لدي نفس الرأي حول سوبر الدوري الأوروبي، مشاعري لم تتغير، لدينا بعض المعلومات، لكن ليس الكثير، إنها معلومات صعبة".

وأضاف الألماني: "الناس ليسوا سعداء ويمكنني أن أفهم ذلك، لكن لا يمكنني قول المزيد، لم نكن نعرف ذلك، لم نشارك في هذه المفاوضات، كمدرب أو كلاعبين، وليس لدي أي مشاكل مع دوري أبطال أوروبا".

وواصل: "أحب حقيقة أن وست هام قد يلعب في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، أحب أن لديهم هذه الفرصة، أهم جزء في فريق كرة القدم هو المشجعون والفريق، لا شيء يمكن أن يقع بين ذلك، اللاعبون لم يرتكبوا أي خطأ، نريد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل".

وأردف: "في الأوقات الصعبة عليك أن تتماسك، الأولاد لم يرتكبوا أي خطأ، باستثناء عدم الفوز بجميع مباريات كرة القدم، أتفهم إحباط الجماهير، لا أعرف كل المعلومات، الأشياء ستتغير، بعض الأشياء يجب أن تتغير لكن عليك الاستعداد لهذه الأشياء، نريد أن نكون في دوري الأبطال".

واستكمل: "علينا أن نلتزم جميعًا ببعضنا البعض، يمكننا أن نظهر أنه لا يتعين على أحد أن يمشي بمفرده في هذه اللحظات، هناك أشياء يجب ترتيبها ولكن لا علاقة لها بكرة القدم أو العلاقة بين المشجعين والفريق".

واستمر: "كما قلت علينا التماسك سويًا، هذا لا يعني أنه يجب عليك الموافقة على كل شيء، ولكن مرة أخرى لم يرتكب الأولاد أي خطأ، أريد التأكد من أن الجميع يعرفون ذلك".

وأوضح: "لا أعرف بالضبط سبب قيام الأندية الـ12 بذلك، أعرف أن بعض الأشياء ستتغير مع كرة القدم في المستقبل، بعض الأشياء يجب أن تتغير وهذا أمر مؤكد، عادة ما يتعين عليك إعداد مثل هذه الأشياء لأنها تأخذ وقت".

واختتم: "أبلغ من العمر 53 عامًا، منذ أن كنت لاعبًا محترفًا في كرة القدم كان دوري أبطال أوروبا موجودًا، كان هدفي دائمًا تدريب فريق هناك، ليس لدي أي مشاكل مع دوري الأبطال، هذا رأيي".