كشف سامي قمصان المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أن أيمن أشرف استكمل مباراة الزمالك وهو يعاني من إصابة.

وقال قمصان في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "كانت مباراة كبيرة، واجهنا لاعبين لديهم خبرات كبيرة، لم نتحدث أبدًا عن الغيابات، لأننا لدينا ثقة في المتواجدين، لدينا 5 لاعبين يلعبون لأول مرة مباريات قمة، الأهلي بمن حضر وهذه شخصية النادي".

وأضاف: "لاعبو الأهلي يستطيعون اللعب تحت أي ضغوط، ويقدمون أداءً مميزًا، هذه مباراة وانتهت ويتبقي لنا مباريات مهمة هذا الشهر، وموسيماني طالب اللاعبين بالفصل والتركيز على مواجهة سموحة المقبلة، ونواصل تحقيق النتائج ونتصدر الدوري".

طالع | إسماعيل يوسف: الزمالك ارتكب أخطاء كارثية.. ولولا التركيز لفاز على الأهلي

واستكمل: "صعب أن يستحوذ أي فريق على مباراة قمة لمدة 90 دقيقة، ذاكرنا الزمالك بشكل جيد، وأنا عملت مع كارتيرون من قبل وأعرف أسلوبه وأنه يحب لعب مثل هذه المباريات واللعب على الهجمة المرتدة، ويترك لك الاستحواذ ويلعب على المساحات الفارغة لكي يستغلها، تحدثت مع موسيماني في هذه النقطة واستغلينا الاستحواذ واستطعنا تسجيل أهداف".

واستطرد: "الخطأ الوحيد في الشوط الأول هو الارتداد المتأخر لنا، وهو ما منح شيكابالا فرصة إحراز الهدف، الشوط الثاني استطعنا التمركز بشكل جيد ولعبنا بأسلوب مختلف".

واستكمل: "سعيد بأداء كل لاعبي الأهلي، وأيمن أشرف أصيب بشد وقاتل لنهاية المباراة، وهذه شخصية قائد الأهلي".

وعاد للحديث عن الهدف الذي سكن مرمى الأهلي: "موسيماني كان حزينًا جدًا من هدف شيكابالا لأنه يحرز أهداف بهذه الطريقة دومًا، ونبه كثيرًا جدًا على اللاعبين لكن فقدان التركيز من اللاعبين يحدث عادةً".

واختتم: "شيكابالا لاعب مميز ومهاري جدًا وطبيعي أن يحرز أهدافًا كهذه، ويحالفه توفيق، وهذا كان خطأ منا ولكن هذه كرة قدم".