أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضه التام لفكرة بطولة دوري السوبر الأوروبي الممتاز، بعد الإعلان عن اعتمادها منذ قليل.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا رسميًا منذ قليل عن موافقتهم على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الممتاز، برئاسة فلورنتينو بيريز (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وأصدر فيفا بيانًا رسميًا جاء فيه: "نود أن نوضح أننا نقف بحزم لصالح التعاون في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة، لا سيما على المستوى العالمي، لأن تطوير كرة القدم العالمية هو المهمة الأساسية لنا".

وأضاف: "من وجهة نظرنا، ووفقًا لنظامنا الأساسي، فإن أي مسابقة لكرة القدم سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائمًا المبادئ الأساسية للتضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل".

وواصل: "علاوة على ذلك ، ينبغي للهيئات الإدارية لكرة القدم أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك".

وتابع: "فقط يمكننا أن نعبر عن رفضنا لإقامة أي دوري أوروبي مغلق خارج هياكل كرة القدم الدولية، وعدم احترام المبادىء المذكورة أعلاه".

واستكمل: "نحن ندافع دائمًا عن الوحدة في كرة القدم العالمية، وندعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة إلى الدخول في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النظيف، وكل ما هو ضروري للمساهمة في طريقة منسقة للمضي قدمًا في المصالح العامة لكرة القدم".