أصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني، يُدين من خلاله إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي (الدوري الأوروبي الممتاز).

وكانت التقارير الصحفية البريطانية أكدت اليوم أن الأندية التي تقترح بطولة الدوري الأوروبي الممتاز، ستلعن خلال ساعات عن البطولة التي ستحل محل دوري أبطال أوروبا. "طالع التفاصيل"

الدوري الإنجليزي أكد في بيان رسمي، إدانة هذه الاقتراحات، التي تقتل روح المنافسة مع الأندية الصغيرة.

وجاء البيان كالتالي..

يدين الدوري الإنجليزي الممتاز أي اقتراح يهاجم مبادئ المنافسة المفتوحة والجدارة الرياضية، التي تقع في قلب كرة القدم المحلية والأوروبية.

يمكن لعشاق أي نادٍ في إنجلترا أو عبر أوروبا أن يحلموا حاليًا بأن فريقهم قد يصعد إلى القمة ويلعب ضد الأفضل، لكن فكرة الدوري الأوروبي الممتاز ستقضي على هذا الحلم.

نفخر نحن الدوري الإنجليزي بإدارة مسابقة كرة قدم تنافسية وجذابة جعلت منه الدوري الأكثر مشاهدة على نطاق واسع في العالم، لقد مكننا نجاحنا من تقديم مساهمة مالية لا مثيل لها لهرم كرة القدم المحلي.

سوف يؤثر الدوري الأوروبي الممتاز على جاذبية اللعبة، وسيكون له تأثير ضار للغاية على الآفاق الفورية والمستقبلية للدوري الإنجليزي الممتاز والأندية التي تنتمي له، وجميع العاملين في كرة القدم الذين يعتمدون على تمويلنا وتضامننا لتحقيق الازدهار.

سنعمل مع المشجعين والاتحاد الإنجليزي ورابطة اللاعبين المحترفين، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الآخرين في الداخل والخارج، للدفاع عن نزاهة آفاق كرة القدم الإنجليزية في المستقبل لصالح اللعبة.