أكد مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة أنهم يتطلعون إلى الفوز ببطولة كأس ملك إسبانيا، مساء الغد أمام أتلتيك بلباو.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مساء غدًا السبت في نهائي كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. مينجويزا قبل نهائي كأس ملك إسبانيا: آمل أنّ أفوز بأول ألقابي مع برشلونة

وقال تير شتيجن في مؤتمر صحفي: "إنها فرصة للفوز باللقب، من الواضح أننا نضع في الاعتبار ما حدث لنا أمام بلباو في السوبر الإسباني قبل بضعة أشهر، نأمل ألا يتكرر ذلك مرة أخرى".

وخسر برشلونة السوبر الإسباني بنتيجة 3-2، بعدما لجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وواصل: "حتى الأشواط الإضافية في السوبر كنا أفضل، لكن يمكن ملاحظة التعب، هذه المرة نحن على استعداد لمباراة الغد".

وتابع: "سنستعد كالعادة للخروج على أرض الملعب والفوز، نحن متحمسون للغاية للفوز بتلك المباراة والكأس، لعب هذه المباريات أمر خاص، آخذ هذه اللحظات معي طوال العمر، وهذا ما يريد المرء تجربته كلاعب كرة قدم، كنت أنتظر اللحظة لأكون هنا مرة أخرى".

وأردف: "إنها مباراة نهائية ونراها مستقلة عما يحدث في بقية الدوري، لكن إذا فزنا سنشعر بمشاعر طيبة للغاية وإذا خسرت ستشعر بمشاعر سيئة للغاية".

واستمر: "لم نعتد أبدًا على الفوز بالألقاب بسهولة، هذا يحتاج إلى جهد كبير جدًا، يعني أن نكون مركزين بنسبة 100 % في موسم بأكمله، وصولنا إلى النهائي مستحق بالنظر إلى الجهد الذي بذلناه للوصول، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز غدًا أيضًا".

واستكمل: "إنها مباراة نهائية، النسبة فيها 50 – 50 %، ولكن إذا أدينا بنفس الطريقة التي لعبنا بها قبل فترة التوقف الدولي، فلدينا العديد من الخيارات، لكننا نلعب دائمًا مباراة كاملة للغاية".

واعترف: "بعد فترة التوقف الدولي كان الأمر صعبًا بعض الشيء بالنسبة لنا، لكن كان من المهم بالنسبة لنا الفوز أمام بلد الوليد، وفي الكلاسيكو يمكن أن يحدث أي شيء دائمًا، في الشوط الثاني أمام ريال مدريد قدمنا أداءً جيدًا وبذلنا جهدًا جيدًا، ولكن علينا فعل ذلك طوال المباراة".

وأكد: "لن نفكر فيما سيأتي بعد النهائي في الدوري الإسباني، نحن نركز فقط في مباراة الغد، لكن صحيح أن لقاء الغد يمكنه أنه يمنحنا دفعة لما هو قادم، يجب أن يتمتع الفريق بشخصيته، وعندما تصبح الأمور صعبة، يتعين على اللاعبين الذين ظلوا معهم لسنوات عديدة أن يحاولوا مساعدة الصغار لأنهم سيحملون المسؤولية لسنوات عديدة قادمة، ذلك لا يتطلب سوى القليل من الجهد".

وأضاف: "الخسارة؟ الرياضي يتعرض لكل شيء، إذا لم نفز سنكون حزينين، لكننا نأمل ألا يحدث هذا، مع العلم أن الموقف أصبح متوترًا في بعض الأحيان، وهو أمر يحدث أحيانًا، لكننا الآن أكثر استرخاءً في النادي ونسير جميعًا في نفس الاتجاه".

واختتم: "لا أعطي أهمية كبيرة لشارة القيادة، ليس لأنني لا أحترمه، ولكن لأن لدينا فريق يتمتع بشخصية كبيرة، ومن الطبيعي أن أولئك أصحاب الخبرة في الفريق يحاولون جميعًا قيادة اللاعبين، حتى بدون الشارة، هذا ما نحاوله جميعًا".