تعهد توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي بمطاردة مانشستر سيتي في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي.

جاءت تصريحات توخيل قبل مباراة الغد المرتقبة بين الفريقين في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا بـ 74 نقطة، بينما يتواجد تشيلسي في المركز الخامس برصيد 54 نقطة.

وقال توخيل في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "علينا أن نتقبل فكرة وجود فارق بيننا وبين مانشستر سيتي".

وأضاف: "إذا نظرت إلى ما حدث في المباريات في السنوات القليلة الماضية، علينا أن نتقبل ذلك، لكن دون أن نشعر بأننا صغار للغاية".

وواصل: "من اليوم الأول من الموسم المقبل سنطاردهم ونحاول سد الفارق بيننا، في أوروبا هناك فريقان يمثلان المعيار للأندية: مانشستر سيتي وبايرن ميونخ".

وتابع: "لا أفكر فيما إذا كنا متساويين أم لا، هناك فارق بيننا لكننا نعتقد أنه يمكننا سده في مباراة واحدة، هذا هو الهدف".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح تطورات إصابة أجويرو ويُصرّح: لم أتفاجأ بما يفعله توخيل مع تشيلسي

وأوضح: "لا أؤمن بمدى قوة الأندية الكبيرة أو مدى قوتنا نحن أو أننا متساوون أم لا، كما قلت، هناك فجوة، ولكن لمدة 90 دقيقة نحن على دراية بأنفسنا ولدينا ثقة كبيرة بأننا نعتقد أنه يمكننا سدها، هذا هو هدفنا في مباراة الغد".

وأكد: "أتواجد مع فريق يسعدني أن نتنافس سويًا في إنجلترا وأوروبا، نريد الزخم، واللعب على أعلى مستوى لا يفرض شيئًا، سنحتاج إلى القليل من الحظ".

وتطرق توخيل بعد ذلك للحديث عن بيب جوارديولا ومدى تأثيره عليه، حيث قال: "لديه تأثير كبير عليَ لأنه عندما كان مدربًا لـ برشلونة، كنت أشاهد كل مباراة تقريبًا، لقد تأثرت جدًا بالطريقة التي حققوا بها النجاح، بالأسلوب الذي كانوا يلعبونه، كرة القدم الهجومية، الاستحواذ على الكرة".

واستمر: "الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في الفريق كانت العقلية في كيفية الدفاع عندما فقدوا الكرة، لقد تعلمت الكثير من مشاهدة المباريات وفهم المزيد عن كرة القدم، التعامل مع المباريات بالمغامرة والشجاعة، لذلك كان درسًا كبيرًا".

واختتم: "في هذا الوقت كنت مدربًا في الأكاديمية ثم أصبحت مدربًا في ماينز، كانت كل مباراة تقريبًا درسًا في هذه الأيام وبعد ذلك سنحت لنا الفرصة في وقت لاحق للعب ضده، لم يكن ذلك من دواعي سروري دائمًا ولكن بعد ذلك وصلت إلى مستوى معين وكان من دواعي سروري مواجهة جوارديولا واللعب ضده على أعلى مستوى".