غير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من خططه في سوق الانتقالات الصيفي المرتقب، ووضع عينه على نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، بعدما كان يستهدف قائد برشلونة ليونيل ميسي.

صحيفة "آس" الإسبانية نشرت تقريرًا مطولاً عن اتجاه باريس سان جيرمان في السوق الصيفي، والتعديلات التي يضعها النادي على مخططاته.

وبحسب الصحيفة، يدرس باريس سان جيرمان إيقاف محادثات تجديد عقد نجمه كيليان مبابي، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

كانت أولوية باريس سان جيرمان هذا الموسم هي تجديد مبابي، ويعلم الجميع أن المهاجم الفرنسي هو الهدف الأول لريال مدريد هذا الصيف، وبالنسبة للعملية التي ينوي النادي الملكي تنفيذها لتؤتي ثمارها، من الضروري عدم تجديد للمبابي.

بهذه الطريقة، إذا أراد باريس سان جيرمان الحصول على عرض مناسب لنجمه، فسوف يضطر إلى بيعه في سوق الانتقالات التالي.

رحيل مبابي المحتمل يجبر باريس سان جيرمان على النظر إلى السوق، حيث يحتاج نيمار إلى شريك في الهجوم حتى يظل فريق بوتشيتينو في قائمة المرشحين في الصراع على دوري أبطال أوروبا، وهو الأمر الذي لم يحدث بالفعل حتى وصول البرازيلي والفرنسي في عام 2017.

اقرأ أيضًا.. ليكيب: باريس سان جيرمان يضغط على مبابي ويحدد موعد إعلان تجديد عقد نيمار

لاستبدال مبابي، كان لدى باريس سان جيرمان ثلاثة خيارات، وهم إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وميسي وكريستيانو، اللاعبون الثلاثة الوحيدون القادرون على المساهمة بقدر مبابي في الرياضة والإعلام.

الاهتمام بضم كريستيانو رونالدو أكثر من الاثنين الآخرين يمثل بشرى سارة لبرشلونة، حيث أن ميسي سيصبح أقرب قليلًا للبقاء في كامب نو.

تجديد ميسي يمثل صداعًا كبيرًا لمجلس إدارة برشلونة، حيث يريد لابورتا أن يبقى ميسي، لكن ترقب باريس سان جيرمان غير مريح للنادي الإسباني، حيث أراد الباريسيون انضمام ليو بجوار نيمار.

وتشير "آس" إلى أن كون باريس سان جيرمان قد غير مساره وركز أنظاره على كريستيانو رونالدو، فذلك يرجح احتمال أن النادي الفرنسي قد يكون لديه فرصة ضئيلة للتعاقد مع ميسي، لأنه قرر البقاء في كامب نو.

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة إلى باريس سان جيرمان، سيكون جلب كريستيانو رونالدو أرخص من تجديد مبابي والتعاقد مع ميسي.

وبحسب المعلومات الواردة من إيطاليا، فإن البرتغالي مستعد لخفض راتبه إلى 25 مليون يورو لمغادرة يوفنتوس، في حين أن تجديد مبابي سيكون في ازدياد (أكثر من 30 مليون يورو في الموسم)، مثل ضم ميسي.

ويفيد التقرير أن انضمام رونالدو لباريس سان جيرمان سيشهد في المقابل انتقال ماورو إيكاردي ومويس كين إلى يوفنتوس، وهو ما يريده النادي الإيطالي.

إذا انتهى الأمر بكريستيانو أخيرًا في باريس سان جيرمان ووصل كين وإيكاردي إلى يوفنتوس، فسيكون ألفاروموراتا الضحية الكبرى.

الإسباني يقضي موسمًا رائعًا مع يوفنتوس، ولكن نظرًا للوضع الاقتصادي كان النادي الإيطالي يفكر في عدم ممارسة خيار الشراء من أتلتيكو مدريد، والذي دفعوا له بالفعل 10 ملايين يورو مقابل إعارته.

وصول مهاجمي باريس سان جيرمان سيغلق الباب نهائيًا أمام موراتا في يوفنتوس، لذلك سيتعين على الإسباني العودة إلى أتلتيكو مدريد وأن يقرر مستقبله معهم.