أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، معاقبة ستيفان سافيتش، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وفرض غرامة مالية على النادي، على خلفية أحداث مباراته أمام تشيلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

أتلتيكو مدريد ودع دوري أبطال أوروبا بعد خسارته 2-0 أمام تشيلسي في دور الـ16 للمسابقة.

وفرض يويفا عقوبة الإيقاف 4 مباريات على سافيتش، وغرامة مالية قدرها 24 ألف يورو على أتلتيكو مدريد.

وعوقب سافيتش لاستخدامه لغة مسيئة أثناء حديثه مع حكم المباراة دانييلي أورساتو، وغُرِم أتلتيكو ماليًا لسلوك الفريق غير المناسب ودخول الملعب متأخرًا.

وكان سافيتش تلقى بطاقة حمراء مباشرة بعدما ضرب روديجر بمرفقه، ليحتج اللاعب وزملائه في الفريق، لأن سافيتش تلقى ضربة من هافيرتز مشابهة لاحتكاكه بروديجر، ومنح الحكم بطاقة صفراء للاعب تشيلسي.

طرد سافيتش في مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد

وأشار الحكم في تقريره إلى أن مدافع أتلتيكو استخدم "لغة مسيئة" قبل مغادرة ملعب المباراة، لذلك فرض عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف 4 مباريات بسبب عدم امتثاله للمادة 15 (1 هـ) و 15 (1 ب).

اقرأ أيضًا.. بالمواعيد | مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021

بالإضافة إلى ذلك، عوقب أتلتيكو مدريد بغرامة مالية قدرها 24 ألف يورو لارتكاب مخالفتين، أولاً، 14000 يورو مقابل "سلوك الفريق غير المناسب"، وهو ما يعني انتهاك المادة 15 (4) من قبل خمسة لاعبين أو أكثر في الفريق.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على النادي دفع 10 آلاف يورو للتأخير عند الظهور في الملعب قبل بداية الشوط الثاني، وغرامة شخصية على مدربه دييجو سيميوني الذي تم تحذيره، وعلى النادي أن يدفع في خلال الـ90 يومًا القادمة.