تحدث جونزالو هيجواين عن قصته مع المنتخب الأرجنتيني واعتزاله اللعب الدولي، والانتقادات التي تلقاها بعد خسارة كأس العالم 2014.

هيجواين أعلن اعتزاله اللعب دوليًا في عام 2019، بعد 10 سنوات مثل فيها المنتخب الأرجنتيني، وخسر العديد من البطولات في اللحظات الأخيرة.

وقال هيجواين أن قميص المنتخب الأرجنتيني ثقيلًا، وهو ما أوضحه بعد الانتقادات التي تعرض لها، وذلك خلال مقابلة مع صحيفة "lanacion" الأرجنتينية.

طالع أيضًا.. هيجواين يعترف: كابيلو غير مسيرتي للأفضل في ريال مدريد

وأوضح هيجواين: "لقد أسيء فهمي، الرسالة التي كنت أقصدها، هي أن قميص المنتخب الوطني ليس سهلًا، كنت أشير إلى الضغط الذي يمثله اللعب لبلد بأكمله".

وأضاف: "لم يثقل قميص المنتخب الأرجنتيني كاهلي أبدًا، فقط كنت أتحدث عن المسؤولية التي يمثلها هذا القميص، ربما مع الفري لديك مدينة خلفك، بعض الجماهير، ولكن ليس 40 مليون شخص يمنهم أن يجعلوك تشعر أن سعادتهم تعتمد عليك فقط".

هيجواين سجل أهم هدف للمنتخب الأرجنتيني منذ مونديال 90، وهو الذي سجله في بلجيكا بمونديال البرازيل 2014، لأنه سمح للفريق بكسر العقدة والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم.

هيجواين أمام بلجيكا

وعندما سُئل جونزالو، هل تتمنى تقديرك في وقت ما بالأرجنتين، أجاب: "أعتقد ذلك، كل شيء يستقر بمرور الوقت، الوصول إلى النهائي ليس أمرًا سهلًا".

وأضاف: "سيقدرون ما فعلته مع الوقت، ليس لدي شك في ذلك، يجب أن يمر الوقت، ويُدركون أنني سجلت أهدافًا في مراحل خروج المغلوب بمونديال جنوب إفريقيا في المكسي 2010، وبلجيكا في البرازيل 2014، والعديد من الأهداف في التصفيات وبطولات كوبا أمريكا".

وأشار: "أنصح لاوتارو مارتينيز بأن يكون هادئًا، أحذره بألا يحدث معه مثلما حدث معي، لأنني قبل مونديال 2014 ومباراة ألمانيا تحديدًا، كنت أفضل مهاجم 9 في العالم، وبعد النهائي، انتهى كل شيء، حتى ذلك الحين".

لاوتارو مارتينيز وهيجواين

واختتم: "أريد أن أقول لـ لاوتارو أن يتحلى بالهدوء، لأنه الآن كل الألوان وردية، لكن قد تأتي اللحظة في مباراة كبرى مثل نهائي كأس العالم أو كوبا أمريكا، وإذا كان سيء الحظ، سيتحمل المسؤولية وحده، لذلك لا ينبغي عليه أن يصدق نفسه في الأفضل أو الأسوأ، يدع الأمور تسير، ويثق في نفسه".