أثار المدرب الألماني هانز فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، الشكوك حول إمكانية استمراره مع البافاري، بعد نهاية الموسم الجاري.

فليك ارتبط بتدريب منتخب ألمانيا، خلفًا لمواطنه ومدربه الأسبق، يواخيم لوف، والذي أعلن أنه سيرحل عن الماكينات الألمانية بعد نهاية يورو 2020، التي ستقام في الصيف المقبل بالفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، من أجل إفساح المجال لمدربين جدد يقودون بطل كأس العالم 2014 بالمستقبل.

لوتار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ، عقب توديع بايرن ميونخ لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على يد باريس سان جيرمان، أكد أنّ فليك سيرحل عن بطل ألمانيا بنهاية الموسم الجاري، من أجل تدريب ألمانيا، وأنّ يوليان ناجلسمان سوف يخلفه في أليانز أرينا (طالع ماذا قال؟).

وقال فليك في تصريحات نقلتها شبكة "sportbuzzer" الألمانية: "لديّ عقد مع بايرن ميونخ، ولكن أنت تُفكر ماذا سيأتي؟ تفكر دائمًا في ما سيحدث؟، وما هو التالي؟، سواء كان كل شيء يسير بشكل رائع هنا أو أيا كان، أنت دائمًا قلق".

وأضاف: "أعتقد أنه بالنسبة للجميع، كمدرب أو مدير أو أيًا كان، يتعلق الأمر بكيفية تطوير هذا الفريق، وكيف يُمكن للنادي أنّ يتطور؟، إنها عملية طبيعية، هذه أشياء مُهمة بالنسبة لي، إلى أين سأذهب؟ وماذا بعد؟".

وواصل: "بالنسبة لي، النجاح هو عملية مُستمرة، مع الألقاب الستة التي لدينا بالطبع وضعنًا معيارًا هُناك لاعبون يريدون أنّ يكونوا ناجحين، هذا أمر طبيعي في بايرن ميونخ، لهذا السبب يجب أنّ أقوم بتقييم كل شيء، أنا أحب دائمًا أنّ أواجه تحديات جديدة، لديّ أفكاري الخاصة حول كيفية القيام بذلك، هذا طبيعي تمامًا".

وأردف: "عندما يتعلق الأمر بأسرتي، بغض النظر عما سأفعله، فإنهم سيدعمونني دائمًا ويقفون ورائي دائمًا، سواء إذا أصبحت مع الاتحاد الألماني بعد ذلك، ربما يكون في المُنتخب إيقاع مُختلف بعض الشيء، ولكن عائلتي لا تهتم، بالنسبة لهم، بغض النظر عما سأفعله ، فإنهم سيدعمونني دائمًا ويقفون ورائي دائمًا، لهذا السبب سيكونون ورائي دائمًا في أي شيء، بغض النظر عن قراري".

هانز فليك

اقرأ أيضًا.. فليك بعد توديع دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ كان الأفضل وافتقدنا للحظ

واسترسل: "أنا أستمتع حقًا بوظيفتي مع بايرن ميونخ، وبوظيفة التدريب، لا أتخيل نفسي خارج التدريب، لقد تطورت في مرحلة ما، هذا أمر رائع، حيث هُناك الكثير من الفرح والمرح، وبالتأكيد هُناك ضغط، لكنني مُعتاد على ذلك من خلال مسيرتي كلاعب في بايرن ميونخ".

وأتبع: "بالتأكيد هُنا يوجد ضغوط من أجل تحقيق النجاح، وسيكون الأمر ذاته مع المنتخب الألماني، هذا شيء طبيعي تمامًا في حياة أي مدرب، أنا استمتعت بذلك حقًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن يتعين عليكم احترام أنني أقول لا أريد التحدث عن هذا الموضوع بعد الآن، في نهاية المطاف الأمور واضحة، لديّ عقد مع بايرن ميونخ".