تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن مباراة الإياب أمام بوروسيا دورتموند في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على ملعب "سيجنال إدونا بارك" غدًا الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الإسباني الدولي، كارلو ديل سيرو جراندي.

اقرأ أيضًا.. تياجو ألكانتارا: ما عشته مع جوارديولا وجدته عند كلوب

بوروسيا دورتموند

وقال جوارديولا في بداية مؤتمره الصحفي عن غياب جماهير بوروسيا دورتموند: "لا أعلم إذا كان ذلك سيسهل من مهمتنا أم لا، لأننا نلعب بدون حضور جماهيري منذ وقت طويل وتعودنا ربما يكون من الأسهل اللعب في وجودهم".

وعن تواجد المشجعين في نهائي كأس كاراباو (ضد توتنهام): "الخطوة الأولى واعتبرها مهمة، وطالما أكدت الحكومة أنها تستطيع القيام بذلك فهذا أمر جيد ربما يكون 2000 متفرج ليس بالعدد الكبير ولكنها البداية ونأمل أن تكون الأوضاع إلى طبيعتها في المستقبلأ".

وعن هالاند، قال: "نحن نحلل ونتابع فريق بوروسيا دورتموند ككل وليس لاعب واحد فقط، بالطبع نعرف قدراته وإمكانياته الفنية، سنحاول أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز بالمباراة مثلما حدث في الذهاب ولكن لا يجب أن نعتمد عليها وهناك احتمالات للفوز أو الخسارة غدًا".

وتابع: "إذا أردنا الفوز علينا التحلي بالتركيز، وهذا ما نفعله في كل مبارياتنا هذا الموسم وجعلتنا نضمن الصعود إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علينا أخذ زمام المبادرة والسيطرة على المباراة وعدم الشعور بالتوتر، لقد سجلنا في آخر 27 مباراة خضناها وهذا ما يجب فعله فيما تبقى من الموسم حتى تصل إلى أهدافك عكس الموسم الماضي".

مانشستر سيتي

وأضاف: "أثق في جميع اللاعبين، لقد نجحوا في الفوز بـ27 مباراة من إجمالي 29، إذا لم أكن كذلك فهناك مشكلة كبيرة، سأكون مجنونًا، ما وصلنا إليه حتى الآن مستحق تمامًا سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا".

وواصل تصريحاته: "نحتاج إلى تحقيق 3 انتصارات وتعادل للفوز بالدوري الإنجليزي رسميًا، لأننا نتوقع أن يفوز مانشستر يونايتد بسبعة انتصارات على التوالي، بينما في دوري أبطال أوروبا، كنا نحاول الوصول للأدوار المتقدمة وفي الموسم الماضي خرجنا لأننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي حرمتنا من الصعود إلى نصف النهائي".

وبسؤاله عن مرور 10 سنوات على فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، قال: "لقد حاولت الوصول إلى اللقب في هذه الفترة، مع برشلونة الفريق هو من فاز بالبطولة وإذا تقاعدت الآن، فما حدث خلال مسيرتي التدريبية لم أكن أتوقعه وممتن لجميع الأندية واللاعبين الذين دربتهم من قبل".