قال عمرو الدرديري المتحدث الرسمي باسم الزمالك، إن اتحاد الكرة يواصل عادته بمفاجأة مسؤولي القلعة البيضاء بمواقف غريبة ضد النادي.

وأضاف الدرديري في تصريحات تلفزيونية: "بطولة دوري 99 بدأت بنظام وانتهت بنظام آخر، اللائحة يجب أن تستمر لنهاية البطولة، وكان من المفترض أن يتم إخطار الأندية في حالة اتخاذ قرار بتغييرها".

وأردف: "اتحاد الكرة لم يخطر الأندية بتعديل اللائحة، بدليل أن النادي الأهلي كتب على موقعه الرسمي أنه لكي يفوز باللقب يجب أن يهزم الزمالك بثلاث أهداف".

وواصل: "لا يصح أن يحدث هذا الكلام في اتحاد كرة محترف وأقدم اتحاد في قارة إفريقيا، مسابقة ناشئين غير قادر على تنظيمها، هناك غياب رؤية، ونادي الزمالك مؤسسة كبيرة ويحترم الجميع واتحاد الكرة وكل المؤسسات، ونطلب من المؤسسات أن تحترمنا بلوائح واضحة ومعتمدة".

وتابع: "الرؤية غير واضحة دائمًا مع اتحاد الكرة، الأمور معقدة حتى لو كانت بسيطة، شىء يحزن أن تكون مباراة في الناشئين غير قادرين على تنظيمها ولا نعرف لوائحها، وحتى الآن نحن نرفض قرار اتحاد الكرة، مجلس إدارة الزمالك سيجتمع وسنأخذ القرار المناسب بعد مخاطبة الاتحاد للاستسفار منه عن سبب قراره، والموضوع لن يمر مرور الكرام، وهذا ليست رؤيتي ولكن رؤية رئيس النادي عماد عبد العزيز وهشام إبراهيم وباقي اللجنة".

وتطرق الدرديري للحديث عن استقدام حكام أجانب لإدارة مواجهة الأهلي والزمالك، قائلًا: "استقطاب حكام أجانب يصب في مصلحة التحكيم المصري، لأنه من الممكن أن يتأثر الحكم وتحدث له مشكلة حال ارتكابه أي خطأ أو هفوة في مباراة القمة!".

واستكمل: "محمود البنا!؟ نادي الزمالك لم يُطرَح عليه أي أسماء، نحتاج حكم دولي عادل شخصيته قوية، نتحدث عن سمات عامة وليس أسماء، نريد حكم لم يفتعل مشكلة من قبل، وحكم تقنية الفار يجب أن يكون على نفس مستوى حكم الملعب".

واستطرد: "موافقون على الحكم المصري لإدارة مباراة القمة، كلمة الانسحاب ليست موجودة في قاموس الزمالك، وان شاء الله نفوز ونركز جدًا في البطولة والمباراة، وسنلعب تحت أي ظرف".

وأتم متحدثًا عن احتحاج الزمالك للكاف بشأن مباراة الترجي والمولودية: "نعد الملف وغدًا سيكون جاهزًا، كما سنتحدث مع هاني أبو ريدة باعتباره عضو مكتب تنفيذي لكي يساعدنا في هذا الأمر، لن نترك حق الزمالك، لدينا أوراق ضغط وقوة، ولن نتهاون مهما حدث".