علق عمرو الدرديري المتحدث الرسمي للزمالك، على عدم تأهل الفريق إلى دور الـ 8 من دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادل الترجي مع مولودية الجزائر، كما تحدث عن أزمة قمة دوري الشباب.

الزمالك لم يستطع التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية، بعدما احتل المركز الثالث بـ 8 نقاط.

وقال الدرديري خلال تصريحات عبر برنامج "حضرة المواطن" علي قناة الحدث: "مباراة الترجي والمولودية كان لا يوجد فيه فير بلاي، الشوط الثاني كان فضيحة بكل المقاييس".

وأضاف: "الكاف يجب أن يتحرك، الزمالك تقدم بطعن للاتحاد الإفريقي وننتظر من لجنة الطوارىء أو الانضباط أن تتحرك وتحقق في الموضوع، دعمنا الشكوى بشريط المباراة وإحصائيات اللقاء الشوط الأول يختلف تماما في الثاني".

وتابع: "حتى تصريحات الجهاز الفني واللاعبين والتغريدات بعد المباراة، كل ذلك دعمنا بها الملف".

طالع | الزمالك يعلن تقدمه باحتجاج رسمي على أحداث مباراة الترجي ومولودية الجزائر

وأردف: "نادي الزمالك تعرض لظلم، اللائحة التي أرسلها اتحاد الكرة من بداية الموسم لبطولة الناشئين تؤكد أنه في حالة تعادل فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف".

وأكمل: "فوجئنا باتحاد الكرة بعد نهاية المباراة نظم لائحة جديدة مع نفسه وأعلن فوز الأهلي ثم عاد وقال سيكون هناك مباراة فاصلة، وهذا جعل لاعب مثل إمام عاشور يخرج عن النص".

وواصل: "نادي الزمالك واللجنة ترفض خروج أي لاعب عن النص سيتم التحقيق معه ومع أي أحد يخرج عن النص ضد الأهلي أو اتحاد الكرة، لأننا نلجأ للطريق السليمة، لا نقبل لاعب لدينا يخرج عن النص".

وأكمل: "اللاعب سيتعرض للعقوبة، ولكن نهيب باتحاد الكرة أنه ينفذ قراراته واللائحة التي بدأ بها لأنه طالب أن نلعب مباراة فاصلة لحسم الفائز باللقب وهذا لا يحدث إلا في بلاد الواك واك".

وأتم: "ما قام به اتحاد الكرة غير صحيح،  لا ينفذ لوائحه ومتظلمون من الاتحاد وما يفعله، وأي لاعب سيخرج عن السياق سيتم معاقبته".