تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الإتحاد المصري لكرة القدم، عن الفرق التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الموسم المُقبل بالرغم من أن الدوري من الممكن أن يستمر حتى 30 سبتمبر.

وقال مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "لا شك أن أمر استمرار الدوري ليس سهلًا، أنا أشفق على الأندية، ولكن نحاول أن ننهي الدوري في أقرب وقت ممكن، ولو حدث أن الدوري امتد حتى 30 سبتمبر فلكل حدث حديث وقتها".

وأضاف: "لم يصل لنا أي خطاب من الزمالك عن شكواه في الاتحاد الإفريقي بشأن مباراة الترجي ومولودية الجزائر، ولو وصل لنا أي شئ سنحاول مساعدة أي فريق مصري".

طالع | عبد الظاهر السقا لـ بطولات: أحمد مجاهد يعمل بمبدأ "خالف تعرف".. وحكم الرجل الواحد انتهى

وأردف: "بعد مباراة أستون فيلا أمس وإصابة محمود تريزيجيه تواصلت مع أخيه لأطمئن عليه، واللاعب سيجري عملية جراحية في لندن، ولو احتاج أي أحد من أفراد الجهاز الطبي للمنتخب سيتواجد معه".

واستكمل: "مسألة انتماء الحكم سواء أهلاوي أو زملكاوي ليست مؤثرة في العمل، الناس يقولون استقطب حكم أجنبي و-ريح دماغك-، لكن أنا من طبيعتي أتصرف بمسؤولية".

واستطرد: "طالما أنا مقتنع أن الحكم المصري يمكنه إدارة المباراة فلما لا، لأنه حان الوقت لكسر المسلمات ونفعل ما لم يكن يستطيع فعله أي اتحاد أخر".

وواصل: "ما المشكلة أن يدير الحكم المصري مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وهي بدون جماهير وفي وجود الفار، ستكون مباراة سهلة بدون ضغوط وليست مباراة فاصلة في تحديد الفائز بالبطولة، ولدينا حكام رائعين يمثلون مصر في كل المحافل".

وأتم: "أطمئن الجماهير، لن تقام أكثر من مباراة في يوم واحد خلال مسابقة الدوري العام، المباراة ستنقل بكاميرات كثيفة، وسيكون هناك تنسيق مع كل الجهات الأمنية، وستكون هناك مراقبة دولية لطاقم تحكيم مباراة القمة، ومعيار العدالة والنزاهة سيكون متوفرا في المباراة".