كشف محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة الأهلي، عن تفاصيل محتوى شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، والتي تم الإعلان عنها اليوم، في مؤتمر صحفي، بحضور محمود الخطيب، رئيس النادي ومعه رئيس الجامعة الأمريكية فرانسيس ريتشاردوني.

الأهلي عقد مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم بمقر النادي بالجزيرة؛ للإعلان عن تفاصيل المشروع التعليمي المشترك بين الأهلي والجامعة الأمريكية.

وقال سراج الدين في المؤتمر الصحفي: "هدفنا من البداية في العمل على البرنامج التعليمي وشهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، وفقا لتوجيهات محمود الخطيب ومجلس الإدارة، في إطار دور الأهلي المجتمعي نحو أعضائه وجماهيره، وكل فئات المجتمع المصري".

أقرأ ايضًا.. محمود الخطيب يعدد مكاسب بروتوكول التعاون مع الجامعة الأمريكية

تابع: "شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، تعتبر إضافة للمجتمع المصري بشكل عام، من خلال محتوى تعليمي تمتد مواده في التسويق والرعاية الرياضية واللوائح، وتنظيم الأحداث الرياضية وعلم النفس والأخلاق الرياضية، وهي المادة التي اقترحها الكابتن محمود الخطيب لتعظيم هذا الجانب في البرنامج التعليمي".

وواصل: "المحتوى التعليمي سيكون مدته ٣٠ ساعة للدارسين في شهادة الأهلي الرياضية لمدة شهر ونصف، وسيكون هناك زيارات ومعايشات  للدارسين في النادي الأهلي وداخل إداراته".

استكمل: "هناك عائد استثماري واضحًا للنادي، ولكن مع الحفاظ على تأكيد محمود الخطيب بالتفكير في تقديم الدعم للدارسين من أبناء النادي الأهلي؛ سواء أعضاء أو عاملين أو جماهير أهلاوية بتخفيض يتيح لهم الحصول على شهادة الأهلي للتعليم الرياضي".

اختتم: "بروتوكول المشروع التعليمي بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية، هو شراكة تاريخية بين مؤسستين لهما باع في كل المجالات لأكثر من ١٠٠ سنة"، مؤكدا أن شهادة الإدارة الرياضية تشمل كل جوانب الرياضة التي يحتاجها أي عنصر لتطوير العمل الرياضي وصناعته كعنصر مهم في الاقتصاد.