عبر فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية عن سعادته الكبيرة بالتواجد داخل النادي الأهلي موجها الشكر إلى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، مؤكدا أن الأهلي نادي القرن الذي يعرفه الجميع حول العالم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية، أشار ريكاردوني إلى اعتزاز الجامعة بالتعاون مع الأهلي الذي يعتبر صرحا رياضيا رائدا، وعبر عن فخره بالتواجد في هذا المشروع مع الخطيب، مؤكدا أنه يتطلع إلى تعاون وثيق بين الجانبين.

وأوضح أنه يتوقع نجاحا كبيرا للمشروع الذي يجمع بين النادي والجامعة الأمريكية، خاصة أنها تملك انتشارا كبيرا، وتضم الكثير من المتخصصين في منظومتها حول العالم، وهو ما يتشابه مع منظومة الأهلي التي تعمل وفقا لأطر مؤسسية مشهود لها بالنجاح.

ويهدف الأهلي من تعاونه مع الجامعة الأمريكية ــ وهي واحدة من أعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط ــ إلى رفع المستوى التثقيفي والتعليمي للكوادر الشبابية والمستقبلية على المستوى الإداري والرياضي والإعلامي، وتأهيلها بالشكل الاحترافي لمواكبة التطور الذي تشهده الرياضة، بعدما أصبحت صناعة ومجالا استثماريا كبيرا، يلعب دورًا مؤثرًا في اقتصاد العديد من الدول، وبذلك يكون الأهلي أول نادٍ في المنطقة العربية يطلق مشروعه التعليمي في الإدارة الرياضية، ويتواكب مع كبريات الأندية عالميةً، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

طالع أيضا.. موسيماني: سعيد بجائزة أفضل مدرب.. وأمامي مسؤولية كبيرة

ومن المقرر أن يسير مشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي على مراحل متطورة، لتحقيق كل الأهداف المرجوة منه، حيث يبدأ ببرامج تعليمية وشهادات في الإدارة الرياضية مقترنة بمعايشات عملية للملتحقين مع إدارات النادي ثم دبلومة أو ماجستير.

ويأتي هذا لمشروع التعليمي الضخم إيمانًا من النادي الأهلي وقناعات مسئوليه بأهمية التعليم ودوره المؤثر في مواكبة كل التطورات العالمية وتقديم خدمات متميزة لأبنائه وأعضائه وجماهيره وموظفيه.

ويحصل الملتحقون بمشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي على شهادات معتمدة من الجامعة الأمريكية تبدأ ببرامج قصيرة إلى دبلومة إلى ماجستير.

ومن جانبه أكد محمد عبدالسلام، المدير التنفيذي للتعليم بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، أن المشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية سوف يرى النور في سبتمبر المقبل، وفقا للموعد المحدد له، على أن يكون فتح باب التقدم عبر الموقع الخاص بالجامعة الأمريكية في منتصف يونيو المقبل.

وقال عبد السلام خلال تصريحاته بالمؤتمر، إن البرنامج مدته ٣٠ ساعة؛ بمعدل 3 ساعات مرتين في الأسبوع على مدار 6 أسابيع، في إطار الالتزام بنظام التعليم عن بعد، مشيرا إلى أن البرنامج سيكون شاملا وعاما، بالإضافة إلى أنه سيجذب العديد من المهتمين بالرياضة في البلاد العربية والإفريقية.

وشدد محمد عبد السلام على أن البرنامج في صورته الأولى سيكون باللغة الإنجليزية، ويمثل بداية لمجموعة من البرامج التي تتناول المواضيع الخاصة بالإدارة بصورة عامة مع شرح مفصل لعلم النفس الرياضي والتسويق الرياضي.

وأوضح أن الجامعة الأمريكية، من خلال مشاركاتها مع دول أخرى أوروبية وأمريكية قدمت برامج ذات مستوى عال في مجال الإدارة والتسويق الرياضي وتتعهد بإدخال آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

واختتم محمد عبدالسلام حديثه بالتأكيد على أنه في منتصف يونيو المقبل سوف تظهر الكثير من التفاصيل الجديدة لهذا المشروع التعليمي الضخم.