قال وائل القباني لاعب الزمالك الأسبق، إن الأبيض هو من فرط في الصعود إلى دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بخسارة نقاط أمام المولودية الجزائري في القاهرة وأيضًا أمام الترجي التونسي.

وأضاف القباني في تصريحات تلفزيونية لفضائية "تن" عبر برنامج "البريمو": "عندما استفاق الفريق ورأى اللاعبون أنهم قصروا في حق أنفسهم باتجاههم للمشاكل المادية والفنية داخل النادي، هذا كان له تأثير إيجابي، وعندما بدأوا تصحيح الأوضاع لم تعد الأمور بأيديهم".

وأردف: "مباراة الترجي والمولودية كانت تمثيلية واضحة جدًا في الآداء، الترجي لم يكن شرس بالمرة على المرمى، وعندما أحرز هدفا، اختلف الشوط الثاني تمامًا، كأن هناك اتفاق أن كل فريق يحرز هدفًا".

طالع | فاروق جعفر: الترجي أعطى الزمالك درسًا.. وعلى اتحاد الكرة تحمل نتيجة قراره

وتابع: "هدف المولودية مُضحك جدًا، عيب على الترجي أن يؤدي بهذا المستوى، وإذا كانت الأمور في وضعها الطبيعي، لأحرز الترجي هدفًا، وإذا ظل المولودية يلعب لمدة يومين لن يحرز أي هدف، الأمور كانت واضحة جدًا".

واستكمل: "هذا الأمر أحزنني جدًا، كرة القدم دوارة، وارد أن يكون الترجي في نفس موقف الزمالك".

واستطرد: "أعتب على الترجي التونسي ولكن يجب أن نعاتب أنفسنا لأننا أعطيناهم الفرصة".

واختتم: "يجب مصالحة الجماهير بالتركيز في بطولة الدوري واللاعبين يتعلمون من أخطائهم".

وكان الزمالك قد ودع بطولة دوري أبطال افريقيا بالرغم من الفوز على تونجيث السنغالي برباعية مقابل هدف، إلا أن المواجهة الأخرى قد انتهت بالتعادل بين الترجي التونسي ومولودية الجزائر ليتأهل الأخيران لدور الـ8.