أكد أسامة نبيه المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أن انطلاقة الفارس الأبيض في دور المجموعات لم تكن موفقة عكس النهايات، حسبما أشار.

وكان الزمالك قد ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا على الرغم من الفوز على تونجيث السنغالي برباعية مقابل هدف، إلا أن المواجهة الأخرى قد انتهت بالتعادل بين الترجي التونسي ومولودية الجزائر ليتأهل الأخيران لدور الـ8.

وقال نبيه في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "لو كان الزمالك استمر في البطولة كان سيسبب إزعاجًا لكل المنافسين في البطولة".

وأضاف: "الزمالك أضاع نقاط سهلة أمام تونجيث والمولودية في القاهرة، رغم أننا حققنا الفوز بأداء رائع على ملعب الأخير".

خاص | حسين لبيب يقترب من رئاسة اللجنة الجديدة في الزمالك

وأردف: "اجتهدنا بشكل جيد خلال الفترة الماضية وظهر الزمالك بشكل قوي، ونريد أن نبني على ما مضى، ولا نريد أن يصيبنا الإحباط بعد الخروج من البطولة الإفريقية، أمامنا كأس مصر ومباراة الأهلي في الدوري".

وواصل: "لاعب كبير مثل محمود شيكابالا لا يهم أن يبدأ أو يكون ورقة رابحة، هو يؤدي بشكل رائع مثل كل اللاعبين، ومروان حمدي مؤشراته في تصاعد، وحصل على الثقة اليوم في البطولة الإفريقية، نحن نريد أن نكسب كل اللاعبين ويحصلون على ثقة أكبر".

واستطرد: "هذه مكاسب مباراة اليوم، وهناك مكاسب أخرى قادمة وهي تواجد أكثر من عنصر من فريق الشباب في الفريق الأول".

وتطرق نبيه للحديث عن أزمة تحكيم مباراة القمة أمام الأهلي، قائلًا: "أيًا كان القرار سنشارك في المباراة".

وأتم: "أتمنى أن تتقلص أزمات الزمالك في الفترة المقبلة، ما زالت لدينا مشاكل ولا نريد أن نضع رأسنا في الرمال، نعاني من خليط بين المشاكل الإدارية والمالية، أما الأداء الفني فهو بعيد تمامًا عن كل هذا، ونتمنى كما قلت ألا نصاب بالاحباط بعد الخروج الإفريقي، وأثق في أن الجماهير ستدعمنا الفترة المُقبلة".