علق قائد ليفربول، الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون، على واقعة العنصرية ضد ثلاثي الفريق ساديو ماني ونابي كيتا وترينت ألكسندر أرنولد، بعد مباراة ريال مدريد.

وتعرض ثلاثي ليفربول لعنصرية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بعد مستواهم في مباراة ريال مدريد الثلاثاء الماضي، التي انتهت بفوز النادي الملكي 3/1.

نادي ليفربول أصدر بيانًا يُدين التصرف العنصري من بعض جماهيره تجاه الثلاثي "طالع التفاصيل".

وقال هندرسون خلال مقطع فيديو عبر موقع "تويتر": "يجب أن تتوقف الإساءة عبر الإنترنت، لقد كنت أفكر مؤخرًا فيما يمكنني فعله كفرد، لمحاولة إحداث الفارق فيما يحدث".

وأضاف: "لقد رأيت أصدقاء وزملاء في الفريق ولاعبين آخرين في لعبتنا وفي المجتمع بالكامل، يتعرضون لإساءة مروعة عبر الإنترنت".

وأكمل: "الأمر خارج نطاق السيطرة الآن، يجب أن يكون للمنصات الإلكترونية المزيد من العمل، نحتاج إلى أن نكون أكثر لطفًا مع بعضنا البعض، لقد فكرت بجدية في حذف حساباتي على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع القليلة الماضية".

وأشار: "بدلًا من ذلك، أردت استخدام حسابي لمحاولة إحداث تغيير إيجابي، لا ينبغي على الأشخاص مقاطعة المنصات الإلكترونية أو إغلاق الحسابات لمجرد تجنب الإساءة، يجب علينا أن نواجه الوضع".

وأعلن هندرسون تسليم جميع حساباته الشخصية إلى مؤسسة Cybersmile، وهي منظمة غير ربحية لمكافحة التسلط عبر الإنترنت.

وواصل هندرسون: "ستشارك المنظمة قصص الأشخاص المتضررين، بالإضافة إلى موارد للتعليم وإعداد التقارير وكيفية الحصول على المساعدة".

واختتم: "إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يعاني من الإساءة، عليك تغيير الأمور، عليك المواجهة".