أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا، ديديه جوميز، بأداء لاعبيه قبل نهاية دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020/2021.

ونجح سيمبا في التأهل من دور المجموعات تحت قيادة جوميز، بعد احتلال صدارة المجموعة الأولى على حساب الأهلي الذي تأهل بالمركز الثاني.

اقرأ أيضًا.. سيد عبد الحفيظ يعلن ملعب مباراة الأهلي وسيمبا في دوري أبطال إفريقيا

الاهلي وسيمبا

وتحدث المدرب الفرنسي عن رأيه في مستوى سيمبا في دوري أبطال إفريقيا خلال حواره مع شبكة "Africa Top Sports"، وقال: "لقد كانت نتائجنا جيدة للغاية منذ بداية مرحلة المجموعات لم نخسر حتى الآن".

وتابع: "نمتلك الكثير من الإمكانيات الفنية في لاعبينا وهذا ما أدركناه بمرور الوقت مع سيمبا كجهاز فني، نحاول الحفاظ على تواضعنا رغم أن ما حققناه كنا بمثابة المفاجأة للكثير ولكننا من نحتل المركز الأول في هذه المجموعة مع وجود الأهلي حامل اللقب والمريخ".

وأضاف: "كانت المنافسة صعبة في المجموعة الأولى، أثبتنا جدارتنا أمام فرق كبيرة واكتسبنا الثقة وهدفنا هو مواصلة النتائج الإيجابية في الفترة المقبلة ونصل لأبعد من مرحلة ربع النهائي".

وعن أسباب التفوق على الأهلي وفيتا كلوب في دور المجموعات: "استغلينا قوتنا وعامل الأرض والجمهور، اعتمدنا على خطة متوازنة أمام هذه الفرق وتحقق هدفنا في النهاية بالتأهل إلى ربع النهائي".

وواصل تصريحاته: "دفاعيًا كنا الأقوى ولم تهتز شباكنا سوى بهدف وحيد وهو أمر مشجع للغاية ولكن لدينا فلسفة نعتمد عليها في المباريات من خلال التمريرات القصيرة لإجهاد الخصم بالركض وراء الكرة".

وأتم: "نعلم جيدًا أن مرحلة دور الثمانية لن تكون سهلة، هناك فرق قوية للغاية في البطولة ولقد رأينا شباب بلوزداد وما قام به في دور المجموعات".

الجدير بالذكر أن شباب بلوزداد يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف ماميلودي صن داونز برصيد 6 نقاط ويكفيه التعادل أمام الأخير من أجل حسم التأهل وينهي آمال الهلال السوداني كما فعل مع مازيمبي.