وجه ألف إنجفي بيرنتسن، مدرب هالاند السابق في نادي براين إف كيه، نصيحة للنجم النرويجي، بالانتقال إلى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المهاجم صاحب الـ20 عامًا، سيصبح أكثر اللاعبين إثارة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وارتبط بالعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بما في ذلك ليفربول.

النرويجي الدولي سجل 33 هدفًا وصنع 8 أهداف خلال 32 مباراة فقط بمختلف المسابقات مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم.

طالع أيضًا.. جوارديولا: هالاند مهاجم استثنائي ويمكن للشخص الكفيف أن يُدرك كم هو رائع

موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي، نقل تصريحات بيرنتسن، مدرب هالاند في فريق براين إف كيه، الذي لعب له إيرلينج عندما كان طفلًا.

وقال: "إذا كان عليّ أن أقرر، سأذهب إلى ليفربول، لكنني لا أقرر، فقط أعطي النصيحة لـ هالاند، وأتمنى انتقاله إلى هناك".

وأضاف: "ليس لدي أدنى فكرة عما سيفعله هالاند، سيدرس الخيارات، ويستقر على الاختيار الأفضل بالنسبة له".

وأوضح بيرنتسن أفكاره في تصريحاته لشبكة "BBC" البريطانية، عن النجم النرويجي الذي لعب لـ براين إف كيه لأول مرة في مسيرته، عندما كان عمره 7 سنوات.

وأكمل: "المرة الأولى التي رأيت فيها هالاند وهو يلعب كان عمره 7 سنوات، كان جيدًا منذ البداية، لم نتمكن من معرفة إلى أي مدى سيذهب، لكن الآن أثبت للجميع إمكانياته وأصبح واحدًا من أهم اللاعبين الشباب في العالم".

وأشار: "ليس من المعتاد الاستمرار على هذا المستوى، لكن منذ أن كان طفلًا، ولديه نفس أسلوب اللعب الذي كان عليه، ذكي جدًا في منطقة الجزاء، ويتحرك بذكاء شديد، ولديه إمكانيات مختلفة عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف والجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية".

وواصل: "من الصعب معرفة كيف سيكون الأمر، هالاند مستمر في تقديم الأفضل، الآن يبلغ 20 عامًا ويمكنه أن يتحسن أكثر، إذا استمر مع ناديه أو انتقل إلى نادٍ جديد، إنه يحتاج فقط إلى تجنب الإصابات، وسيصبح أفضل مما هو عليه".

وأردف: "لم أقابله منذ فترة طويلة بسبب أزمة فيروس كورونا، لكنني في بعض الأحيان أتصل به، لقد كان جزءًا من مموعة لاعبين تدربوا معنا لسنوات عديدة، ولديه مكانة خاصة في قلبي".

واختتم: "لا أقدم له النصائح الآن، لم أعد المدرب الغاضب الذي يصيح أثناء التدريبات، لكننا فخورون بالطريقة التي يقدم بها منطقتنا وبلدنا، ليس فقط في كرة القدم، ولكن الشخص الهادئ والطموح الذي هو عليه الآن".