تحدث ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ونظيره بايرن ميونخ الألماني.

ويلتقي باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ غدًا الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

رفض المدرب أي مقارنة مع نهائي لشبونة الذي فاز به بايرن ميونخ (1-0)، وقال: "إنها ليست مباراة مرجعية بالنسبة لنا، لم نكن هناك، كنا مجرد متفرجين".

وعلّق: "السياق مختلف، لقد كان نهائيًا، الآن إظهار أنه يمكنك التغلب على خصم مثل بايرن الذي يعد أفضل فريق في أوروبا، هذا هو دافعنا".

واستطرد بوتشيتينو بشأن الفريق المرشح للفوز: "في مواجهتي ذهاب وإياب، كل شيء ممكن لكلا الفريقين، بايرن هو واحد من أفضل الفرق في أوروبا، حتى في العالم، هم الفريق حامل اللقب، نريد أيضًا الفوز بهذه الكأس، ولدينا الحجج لتحقيق ذلك".

وتابع بوتشيتينو: "كل فريق له خصائصه، بايرن ميونخ يلعب بشكل عال، لديهم لاعبون يتحركون بسرعة إلى الجانبين، لاعبون قادرون على إبعاد خصومهم عن التوازن".

وأكد: "كل شيء سيكون مسألة توازن بالنسبة لنا، والتحرك بشكل صحيح، سيتعين علينا تقييد نقلهم للكرة، وهو ما لم ننجح في فعله يوم السبت ضد ليل".

اقرأ أيضًا.. ماركينيوس: لن نواجه بايرن ميونخ بغرض الانتقام.. ونريد تكرار ما حدث أمام برشلونة

وأردف الأرجنتيني: "نركز كثيرًا على بعض اللاعبين في فريقنا، لكن لدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم إحداث فرق".

وواصل: "يمكن للاعبين الذين سيتم اختيارهم للتشكيل والبدلاء أن يصنعوا الفارق لنا، المجموعة بأكملها تريد العودة من ميونخ بنتيجة جيدة".

وأكمل: "هناك غيابات في الفريقين، يعني الوضع العالمي أننا نمر بشيء معقد (في ظل تفشي كورونا)، وعليك أن تتكيف، وهذا هو الحال بالنسبة لجميع الفرق، الإصابات والإيقافات .. هذه أشياء تحدث طوال الوقت في كرة القدم، عليك فقط أن تتكيف".

وشدد بوتشتيينو: "قوة بايرن هي فريقه وتشكيلته، عندما تفوز بدوري الأبطال وأنت أيضًا بطل العالم للأندية، فهذا لأن لديك فريق جيد حقًا وليس مجرد 11 لاعبًا".

وتابع: "بالطبع ليفاندوفسكي وجنابري لاعبان جيدان للغاية، لكن خسرنا أيضًا في بعض المباريات فيراتي أو إيكاردي، لعبت مع توتنهام مباريات مهمة بدون هاري كين".

سيتمكن بوتشيتينو من الاعتماد على نيمار دا سيلفا الذي يتوقع منه الكثير بعد طرده يوم السبت ضد ليل في الدوري الفرنسي، وأوضح المدرب: "بعد 6 أسابيع من عدم اللعب، كان متحمسًا للغاية، إنه لاعب عاطفي يحب اللعب والقتال، إنه متنافس".

واسترسل: "ضد ليل، لم يكن يستحق الطرد، لقد تم استبعاده لأسباب مختلفة، لكنه يعلم أنه يحتاج إلى توجيه نفسه وكيفية التصرف، نأمل أن يكون كل شيء على ما يرام غدًا، أمام بايرن، يجب أن تكون قويا وآمل أن يظهر الفريق بأكمله ما يلزم لتحقيق الأداء الذي نريده".