أجرت صحيفة "آس" الإسبانية حوارًا مع مكتشف مهاجم وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، من أجل الحديث عن بداياته في المقاولون العرب قبل الاحتراف الأوروبي.

حمدي نوح، هو أول مدرب لمهاجم ليفربول في المقاولون العرب، ومن الأشخاص الذين يعرفون محمد صلاح جيدًا.

اقرأ أيضًا.. صامويل إيتو: هذا ما سأفعله لو كنت مكان محمد صلاح

حمدي نوح

كيف كان محمد صلاح عندما كان طفلًا؟

- "التقيت به عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا، كان قويًا جسديًا وذهنيًا بالفعل، هذه الصفات ساعدته على أن يكون لاعبًا سريعًا للغاية مع الكرة وبدونها، خارج الملعب كان أيضًا مهذبًا".

في رأيك، ما هي أسباب تألق ووصول محمد صلاح لما وصل إليه الآن؟

- "التركيز وسعيه أيضًا لتحسين نقاط ضعفه يومًا بعد يوم رغم الصعوبات التي كانت تواجهه لكي يأتي إلى مركز التدريب من قريته".

محمد صلاح بدأ مسيرته في مركز الظهير الأيسر، فكيف انتهى به الحال إلى الجناح الأيمن؟

- "بالضبط، كانت بدايات محمد صلاح معي كظهير أيسر، أسرع لاعب، اعتاد استخدام تلك الميزة من أجل التغلب على المدافعين وتسجيل الأهداف لكنه كان أيضًا لاعبًا جماعيًا وكان يكون ثنائيًا رائعًا مع زميله، محمد عادل أبو حطب، وهو ما ساعده ليكون هداف الفريق لمدة موسمين حيث سجل ما يقرب من 24 إلى 30 هدفًا في كل موسم وكان يتواجد في نفس الفريق لاعب آرسنال، محمد النني".

هل تعتقد أنه سيترك ليفربول؟

- "نعم، قد يفكر في الرحيل عن ليفربول في حالة وجود عرض أفضل، لكن هذا رأيي الشخصي".

صرح محمد صلاح أنه يرغب في اللعب بالدوري الإسباني، هل ريال مدريد أم برشلونة أفضل له؟

- "لا أستطيع التخمين، أستمتع بمشاهدة ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ، لكن قلبي سيبقى دائمًا مع محمد صلاح أينما ذهب وسأكون سعيدًا إذا ذهب إلى الدوري الإسباني لأنها البطولة المفضلة لي".

هل يمكنه قيادة هجوم ريال مدريد بجانب هازارد؟

- "نعم، يعتبر هازارد أحد أفضل اللاعبين في العالم إلى جانب ميسي، إذا انتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد أو برشلونة فسيضيف لهما الكثير لأنه سيلعب بجانب لاعبين مميزين أيضًا".

محمد صلاح وهازارد

هل تعتقد أن محمد صلاح نسى واقعة راموس في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018؟

- "لن ينسى ما حدث أبدًا، بكى في ذلك الوقت لأنه كان حزينًا وغاضبًا، كانت مباراة مهمة بالنسبة له بعد موسم رائع".

- "كان يرغب في الاستمرار داخل الملعب لكنه أمر مستحيل".

من الفريق المفضل للفوز بين ليفربول وريال مدريد في مباراة الغد؟

- "ليفربول وريال مدريد من أفضل الفرق في العالم، النسبة بينهما متساوية، كل فريق لديه لاعبين مميزين وأستمتع بمشاهدة مبارياتهما، لكنني بالطبع، أتمنى أن يسجل محمد صلاح ويفوز".

حدثنا عن شعبية محمد صلاح في مصر؟

- "يحتفل الناس دائمًا بأهداف ليفربول وخاصة، محمد صلاح، يدعي الكثير منهم له حتى ينجح في أوروبا، لقد أصبح رمزًا وممثلًا للبلد في الخارج والجميع يدعمه في جميع المباريات".