اعترف ماوريسيو بوتشيتينو بأنه سيكون من الصعب على باريس سان جيرمان الفوز بلقب الدوري الفرنسي هذا الموسم بعد هزيمته على أرضه أمام ليل المتصدر، وتجاهل الحديث عن طرد لاعبه نيمار دا سيلفا.

وطُرد نيمار العائد من الإصابة، في المواجهة بعد اشتباك مع لاعب ليل، تياجو ديجالو، (طالع التفاصيل من هنا).

شهد بوتشيتينو، الذي يلعب فريقه مع بايرن ميونخ يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، خسارة فريقه في آخر ثلاث مباريات على أرضه في الدوري الفرنسي.

فاز باريس سان جيرمان بسبعة ألقاب من آخر ثمانية ألقاب في الدوري الفرنسي، لذا بدت هذه فرصة جيدة لبوتشيتينو للفوز بأول لقب له كمدرب عندما تم تعيينه في يناير الماضي.

ويتصدر ليل بفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان، وقال بوتشيتينو لـ PSG TV: "سيكون الأمر صعباً".

وأضاف: "كنا نعلم جيدًا أن الأمر سيكون صعبًا حتى النهاية وبالطبع نحن بحاجة إلى الاستمرار والتفكير في جميع المسابقات، نستعد للعب في دوري الأبطال لذا سنركز على ذلك".

وتابع: "لقد صنعوا فرصًا أقل منا لكنهم كانوا أكثر فاعلية أمام المرمى".

وأكمل: "أعتقد أننا استحقينا على الأقل نقطة أو حتى ثلاث نقاط، في النهاية خسرنا وبالطبع نشعر بخيبة أمل كبيرة من النتيجة".

وأكد: "لم نصنع ما يكفي من الفرص، صنعنا أكثر منهم ولكن ليس بما يكفي وربما أظهرنا قلة العدوانية في الثلث الأخير، كنا نعتقد أنه مع الهيمنة سنسجل ولكن في النهاية نفد الوقت لم نسجل وخسرنا المباراة".

وخلال المؤتمر الصحفي لم يتحدث بوتشيتينو عن طرد نيمار، وعندما سُئل عن ذلك، أردف: "هناك ظروف نعيشها، هناك تعقيد في واقعنا، أشياء جديدة يجب أن نتحكم فيها ولها تأثير، اليوم لم نقدم ما أردناه".

وشدد: "من الواضح أن لا أحد سعيد مع أدائنا اليوم، حتى لو كنا نستحق التعادل في النهاية للسيطرة على المباراة والفرص".

سُئل بوتشتيتنو مجددًا عن طرد نيمار، وعلّق: "بالطبع، التحكم في المشاعر أمر مهم في الحياة، في كرة القدم وفي نادي مثل باريس سان جيرمان، ما نشهده في الوقت الحالي هو غير نمطي مقارنة بالعادة، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالعواطف، هناك الكثير من الأشياء التي نحاول تحسينها منذ البداية لنكون أفضل كل يوم".