ظهر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام يُلاقي الأحد القادم، نيوكاسل يونايتد، على ملعب "سانت جيمس بارك"، بالجولة الثلاثين من البريميرليج.

وبسؤاله "أنت على بُعد 3 نقاط فقط من المراكز الأربعة الأولى، ما مدى ثقتك في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟، أجاب: "أنا واثق من قدرتنا على الفوز يوم الأحد، ثم يوم الإثنين إذا سألتني سأكون واثقًا من قدرتنا على الفوز على مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل".

وأتبع: "التواجد في مركز مؤهل في دوري أبطال أوروبا، لا يعتمد فقط على أنفسنا، الأمر سيعتمد أيضًا على نتائج الفرق الأخرى، سنخوض كل مباراة على حدة، الموسم الماضي كان مثالًا جيدًا للغاية، كنا على مسافة كبيرة من المراكز الستة الكبار وفي النهاية تمكنا من التأهل إلى الدوري الأوروبي".

وأضاف: "يوم الأحد في انتظارنا مباراة صعبة أمام نيوكاسل، أعلم أنهم سيحاولون الفوز بالمباراة، أو على الأقل سيحاولون الحصول على نقطة، بالنسبة لكل فريق، النقطة في بعض الأحيان مهمة للغاية للفرق الأخرى، أعتقد أنهم فريق من الصعب للغاية اللعب ضده، لذلك أتوقع مباراة صعبة بالنسبة لنا".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: أنتظر من هاري كين 4 أشياء في مباراة توتنهام ونيوكاسل!

وردًا على "ما الذي أسعدك من الفوز على أستون فيلا، يُمكنك أنّ تأخذه في مباراة نيوكاسل؟، أجاب: "الموقف، الفريق ذهب إلى هُناك من أجل تحقيق الفوز، كنا قادمين من هزيمتين وكنت أقول هزيمتين سيئتين وكان من المهم أن يظهر اللاعبون هذه العقلية".

وواصل: "كان هناك تضامن في الفريق ويمكننا رؤية ذلك على أرض الملعب، كنا أكثر صلابة والفريق كان أكثر قوة وعدوانية للمضي قدمًا، لم نصنع الكثير من الفرص ولكنه خلق فرصًا كافية للفوز بالمباراة".

وأردف: "لقد دافعنا بشكل جيد أمام أستون فيلا، عدنا إلى الانتصارات مرة أخرى، ونأمل أنّ يستمر ذلك يوم الأحد أمام نيوكاسل".

وأتم تصريحاته ردًا على "هل سيكون إخفاقًا هذا الموسم إذا لم يتأهل توتنهام لمُسابقة أوروبية؟"، قائلًا: "لا أريد الحديث عن هذا الاحتمال، لن أكون متشائما أو أحاول توقع سيناريوهات أو تقييم موسمنا قبل انتهاء الموسم".