عقد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع معاونيه على هامش المران الجماعي اليوم الخميس.

ويستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر في التاسعة مساء بعد غد السبت، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

طالع.. خاص | بعد تعافيه.. محمد عبد الشافي يظهر للمرة الأولى مع الزمالك أمام مولودية الجزائر

وتحدث كارتيرون مع معاونيه أسامة نبيه وأحمد عبد المقصود في حضور مترجمه أحمد شعبان، عن تفاصيل المران الأخير قبل السفر للجزائر وتحديد أفراد كل مجموعة في تقسيمة الكرة المنتظرة.

وخضع لاعبو الفريق لتدريبات بدنية، وإطالات بمجمع الصالات قبل بداية المران الجماعي اليوم الخميس.

ويهدف الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون لرفع معدل اللياقة الدنية للاعبين خلال الفترة الحالية، وقبل استئناف المباريات الإفريقية.

وخصص فرناندو مدرب الأحمال للفريق جزءًا من المران الجماعي اليوم الخميس لتنفيذ بعض التدريبات البدنية، وزيادة قدرات التحمل لدى اللاعبين.

ونوع فرناندو من التدريبات البدنية للاعبين، والتي جاء جزء منها بالكرة وآخر بدونها، والتي استمرت لمدة نصف ساعة، قبل أن يتولى الفرنسي كارتيرون الشق الفني في الجزء الثاني من المران.

كما شارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في المران الجماعي.

وكان شيكابالا قد خضع لتدريبات تأهيلية وبدنية أمس الأربعاء لرفع الحمل البدني له وفقا لرغبة الفرنسي باتريس كارتيرون.

وخصص الفرنسي باتريس كارتيرون جزء من مران فريقه لتنفيذ بعض الجمل الفنية أثناء المران.

وشرح المدير الفني للاعبيه بعض الجمل الفنية، وكيفية التحول من الدفاع للهجوم، والتي تناوب عليها ثلاثي حراسة المرمى.

وأوقف المدرب الفرنسي المران الفني أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء لبعض اللاعبين.

وحرص كارتيرون على تصحيح الأخطاء خلال المران الجماعي لتدارك الأمر في المباريات الرسمية، وشرح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون.

واجتاز عبد الله جمعة الاختبار الطبي الذي خضع له على هامش المران الجماعي اليوم، وشارك في المران الجماعي لفريقه، بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا في العضلة الضامة.

وكان عبد الله جمعة قد خضع لمران تأهيلي أمس تحت إشراف الجهاز الطبي.

وأجرى كارتيرون تقسيمة بين اللاعبين في الجزء الأخير من المران الجماعي، وقام بتقسيم اللاعبين لمجموعتين أجرى بينهما تقسيمة بمنتصف الملعب حاول خلالها تطبيق بعض الجمل الفنية التي قام بشرحها خلال الجزء الأول من التدريبات الفنية.

وخاض المستبعدون من رحلة الجزائر، مرانهم اليوم في الثانية ظهرا بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، إذ كلف كارتيرون الثنائي عمرو المطراوي أخصائي التأهيل وإصابات الملاعب، وأحمد عصمت مدرب اللياقة البدنية، بتولي تدريب المستبعدين.

كارتيرون يجتمع بالجزيري

وعقد كارتيرون جلسة مع التونسي سيف الدين الجزيري لاعب الفريق عقب نهاية المران الجماعي اليوم الخميس، وأكد له ثقته الكاملة في قدراته الفنية، مشيدًا بالمستوى الفني الذي ظهر عليه خلال مباراتي منتخب بلاده أمام ليبيا وغينيا الاستوائية.

وكان سيف الدين الجزيري سجل ثلاثة أهداف خلال مباراتي ليبيا وغينيا الاستوائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم، بواقع هدفين في شباك ليبيا وهدف في مرمى غينيا الاستوائية.

ونقل كارتيرون للاعب، رغبته في اصطحابه مع قائمة الفريق المتوجهة للجزائر رغم عدم قيده بالقائمة الأفريقية وذلك لحاجته في الدخول بأجواء الفريق وتجهيزه بشكل جيد المباريات المحلية.