أكد يونس زردوق، المدرب المساعد لمنتخب جزر القمر، أن المدير الفني لمنتخب بلاده كان هدفه خلال مباراة مصر أن يتحكم في أداء خط الوسط ويلعب على الهجمات المرتدة.

فاز منتخب مصر على نظيره جزر القمر، بأربعة أهداف دون رد، في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل المُنتخبين إلى نهائيات البطولة القارية.

اقرأ أيضًا.. وكيل محمد النني يكشف موقفه من الاستمرار مع آرسنال

وأضاف زردوق، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "البريمو" المُذاع عبر قناة "TEN": "المدير الفني كان هدفه أن يتحكم في وسط الملعب ويلعب على الهجمات المرتدة، كان يريد أن يلعب لقاء مفتوح ويحقق الفوز".

وواصل: "هناك فارق في الخبرات والمستوى بين منتخب جزر القمر ومصر، والأهداف الذي دخلت مرمنا كانت من أخطاء فردية وكرات ثابتة، والمنتخب المصري نجح بخبرات لاعبيه أن يستغل الأخطاء ويحرز الأهداف".

استكمل: "المنتخب المصري فرض علينا أن لا نظهر بمستوانا الذي كنا نطمح له، غيرنا من أسلوب اللعب في الشوط الثاني وكان هناك ضغط متقدم من الأمام، وأجرينا تغيرات تخدم هذه الطريقة، وبالفعل الشكل في الشوط الثاني كان أفضل".

أوضح: "تعلمنا من مباراة اليوم أنه يجب أن نحاول يكون لدينا الكرة ولا نترك الاستحواذ للمنافس، لأن هذا سيسبب مشاكل في الناحية الدفاعية، بالاخص عندما يكون منتخب مميز مثل مصر ولا يحتاج أن تخطىء أمامه".

وعن هدف منتخب جزر القمر في كأس أمم إفريقيا، قال: "هدفنا نحقق نتيجة إيجابية، وأمامنا عمل كثير جدًا لكي ننجح في ذلك".

اختتم: "قبل المباراة كنا نريد أن نواجه المنتخبات الكبرى مثل مصر ونظهر أننا في نفس المستوى، لكن مواجهة اليوم أظهرت لنا أننا أمامنا عمل كثير جدًا وفارق كبير".