تحدث حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن مباراة جزر القمر التي أقيمت مساء اليوم وانتهت بفوز الفراعنة برباعية دون رد.

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق فوز مستحق على نظيره جزر القمر في خضم منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وقال البدري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كنت أتعامل مع الكثير من الأمور خلال مباراة اليوم، وهم الفوز والأداء واكتساب عناصر جديدة، مثلما أعطيت الفرصة لـ أحمد ياسر ريان ومصطفى فتحي، وكل هذه أهداف مهمة تحققت".

وأضاف: "فوز اليوم ليس ردًا على الانتقادات، هناك من تحدث بشكل جيد عن المنتخب وآخرين تحدثوا بشكل مغرض، هناك لاعب سابق ينتقد ولا يريد أن يسعد بمنتخب مصر لأسبابه الشخصية، أنا أحترم من ينتقد فنيًا ولكن هناك آخرين ينتقدون بشكل مغرض، والله كفيل بهم".

طالع | بركات: عوضنا الأداء السيء أمام كينيا برباعية جزر القمر.. ورفضنا المجازفة بـ أيمن أشرف

وأردف: "فوز اليوم رسالة للاعبين وأشكرهم على أدائهم وجديتهم في المباراة، ولا أحب أن أذكر كلمة (المحترفين) وأحب أن أتحدث عن منتخب مصر، مهم جدًا أن يتم متابعة اللاعبين بشكل جيد، كما قلت الأمر يحتاج للوقت، والدليل أن مباراة مصر أمام توجو الأولى غير الثانية، الأمر يحتاج لمزيد من الوقت والتجانس".

وواصل: "الإيجابيات من هذه المرحلة أننا تأهلنا، برغم كل الصعوبات وسوء الحظ الذي حالفنا في 2019، الجميع كان محبط قبل أن أتولى المسؤولية، وانا قلت إنها ظروفٍ صعبة، ولكني كنت أثق في تحقيق الأهداف، لأن هذه المرحلة هي مرحلة الأهداف، وكنت أعلم أن الأداء لن يكون جيدًا ولكن الأهم هو الهدف".

وعن البدء بمحمد شريف بدلًا من مصطفى محمد: "مصطفى محمد بالنسبة لي لاعب مهم في كل شئ، ولكن كم المباريات التي خاضها الفترة الماضية كبير جدًا، والفترة الزمنية بين مبارتي كينيا وجزر القمر قليلة، وأنا قلت إنني لن أشرح الأسباب وقلت أنني سأقسم اللاعبين على المبارتين لتتحقق الفاعلية، وقلت إنه ستحدث تغييرات مثل اليوم".

وأردف: "إنجاز محمد صلاح واقترابه من رقم حسام حسن يُضاف لإيجابيات المنتخب، صلاح تاريخ كبير وحسام حسن أيضًا، وأتمنى بالتأكيد أن يصل صلاح وآخرين لرقمه".

واستكمل: "هدفنا هو حصد بطولة كأس أمم إفريقيا، وإن لم يحدث فهدفنا أن نذهب للبطولة ونحن متأهلون لكأس العالم، شخصية منتخب مصر وأدائه واسمه يجب أن يكون حاضرًا، بالتأكيد سنذهب للمنافسة، لا أؤكد على حصدها ولكن سنذهب باسمنا وسننافس عليها".

واختتم معلقًا على مشاركة منتخب مصر في كأس العرب: "هناك احتمالية كبيرة أن يشارك منتخب مصر في البطولة، ولكن بدون مشاركة المحترفين في البطولة بشكل عام وأن تكون للمحليين فقط، وسننتظر القرار النهائي لاتحاد الكرة، ونحن جاهزون للمشاركة".