طالب المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا السابق، كلايف باركر، حاصد بطولة كأس أمم إفريقيا 1996 مع "البافانا بافانا" بمنح الفرصة لمدرب جديد لقيادتهم في الفترة المقبلة.

وزادت التكهنات حول مستقبل المدرب الحالي لمنتخب جنوب إفريقيا، موليفي نتسيكي، بعد فشل التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون إثر الخسارة في الجولة الأخيرة أمام السودان 0-2 في إطار مباريات المجموعة الثالثة.

اقرأ أيضًا.. رضا شحاتة: لو كنت مدربًا لـ الأهلي لقدمت أداءً أفضل من موسيماني

موليفي نتسيكي مدرب جنوب افريقيا

وتحدث باركر عن وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "TimesLIVE" الجنوب إفريقية، وقال: "لطالما طالبت بوجود مدربين قد فازوا بالفعل بالألقاب من قبل لقيادة المنتخب".

وتابع: "أعتقد أنه لأمر فظيع أن يكون لدينا كل هذه الإمكانيات الفنية ونفشل في الصعود".

وأضاف: "كان قرار تعيين نتسيكي مغامرة لقيادة منتخب جنوب إفريقيا الأول، لا يمكن أن تكون في هذا المنصب وأنت لم تفز بأي شيء على الإطلاق، أعتقد أنه كان قرارًا جنونيًا".

وواصل تصريحاته: "قد يكون المدرب المساعد، آرثر زواني، مناسبًا لمنصب مدرب المنتخب لأنه قد فاز بالألقاب، هناك أيضًا بيني مكارثي أو بيتسو موسيماني الذي فاز بأفضل الألقاب في القارة".

وأتم: "يجب أن يكون هناك اسم نجح في الفوز بالألقاب من قبل، هذا ما يحتاجه منتخب جنوب إفريقيا، مدرب يمتلك عقلية الفوز وناجح لأننا لدينا كل اللاعبين المناسبين لتحقيق نتائج أفضل من ذلك".

ويدرب موسيماني في الوقت الحالي النادي الأهلي منذ أكتوبر الماضي ونجح مع الفريق في الفوز ببطولتين دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية 2020 في قطر.