أصبح تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبلي، أولوية مطلقة في نادي برشلونة الإسباني، برغبة من المدير الفني رونالد كومان.

قبل ستة أشهر بالضبط، لم يكن ديمبلي مدرجًا في القائمة التي لا جدال فيها سواء لبرشلونة أو رونالد كومان لدرجة أنه كان سيغادر كامب نو إذا قبل عرض مانشستر يونايتد بالذهاب على سبيل الإعارة إلى أولد ترافورد.

وبعد نصف عام، خضع وضع ديمبلي في برشلونة إلى تحول 180 درجة وأصبح أساسيًا في مخططات كومان، الذي غير خطته إلى 3-5-2 لاستغلال جودة اللاعب الفرنسي للاستفادة من المساحات مع سرعته.

ينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو 2022، والآن الرغبة في تمديد عقده ترتكز على الثقة القصوى في موهبته ليكون أحد اللاعبين الأساسيين في المواسم القادمة.

في عمر 24 عامًا وبعد تعرضه للإصابات في السنوات الثلاث الأولى له كلاعب في برشلونة، ابتسم الحط لديمبلي أخيرًا.

وبالعودة إلى المنتخب الفرنسي مع اقتراب منافسات اليورو، يشعر ديمبلي براحة كبيرة وبأهميته في برشلونة.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يراقب مدافع فلامنجو الشاب لضمه في الصيف

وتفيد صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه على الرغم من علم برشلونة أن ديمبلي لم يكن مدرجًا في قائمة اللاعبين الباقيين في المراحل الأولى من حقبة كومان، إلا أنهم أعجبوا بالموقف الإيجابي من ديمبلي الذي لم يرغب في الذهاب إلى مانشستر يونايتد.

في برشلونة، لديهم شعور بأن ديمبلي مستعد للتجديد على الرغم من أنه يريد ضمانات بأنه أساسي، لأنه يتمتع بصحة بدنية جيدة وكان قادرًا على لعب 23 مباراة دون توقف منذ أن خرج للمرة الأخيرة في 22 ديسمبر أمام بلد الوليد.

منذ ذلك الحين، بدأ ديمبلي 18 مرة أساسيًا، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين، وكومان أكثر من راضٍ عن أدائه على أرض الملعب، وحرر ليونيل ميسي من المسؤولية الهجومية.