رفض فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال التعليق على إلقاء كريستيانو رونالدو لشارة القيادة، بعد عدم احتساب هدفه أمام صربيا في آخر دقائق اللقاء، وأكد أن الحكم اعتذر لعدم احتساب الهدف.

البرتغال تقدمت بهدفين لدييجو جوتا ثم حولت صربيا هزيمتها لتعادل إيجابي (2-2)، في إطار تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سجل كريستيانو رونالدو هدف ثالث للبرتغال، لم يحتسبه الحكم ظنًا أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا، قال سانتوس: "لماذا سمحنا لصربيا بالتعادل في المباراة؟ ليس لدي أي تفسير".

وأضاف: "لا يمكنني العثور على تفسير، لقد درسنا صربيا وعرفنا ما يمكنهم فعله كما فعلوا في الشوط الأول، لكن يمكنهم أيضًا التغيير، لقد حذرت اللاعبين من ذلك".

واستطرد سانتوس: "صربيا بدأت بشكل جيد في الشوط الثاني، وسجلوا هدفًا، ثم تعادلوا وبعد ذلك، كان رد فعلنا جيدًا".

شاهد فيديو | رونالدو ينفعل ويلقي شارة قيادة البرتغال بعد إلغاء هدفه القاتل أمام صربيا

وواصل: "سيطرنا على المباراة جيدًا وصنعنا فرصًا للتسجيل مرة أخرى والآن علينا الفوز في لوكسمبورج، لا توجد طريقة أخرى، فازت لوكسمبورج على أيرلندا هذا المساء، لديهم فريق جيد وعلينا الذهاب إلى هناك لتحقيق الفوز".

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، كشف فرناندو سانتوس أن الهولندي داني مكيلي حكم المباراة، اعتذر عن عدم احتساب هدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة الأخيرة.

وأكمل: "اعتذر الحكم وأنا أكن له احترامًا كبيرًا، لكن لا يجوز في مثل هذه المنافسة عدم وجود تقنية VAR أو تقنية خط المرمى".

وأردف سانتوس: "إنها المرة الثانية التي أشعر فيها بالأسف بعد مباراة تأهيلية!، دخلت الكرة بنصف متر داخل المرمى، ولم يكن هناك عائق بين الحارس والخط، كانت واضحة جدًا، لقد اعتذر لي لكن هذا لن يحل المشكلة".

وعن رد فعل رونالدو، أتم سانتوس: "لا أعرف ما حدث، قيل لي إن رد فعلك كان أقل، إنه إحباط طبيعي لأولئك الذين يسجلون هدف الفوز للبرتغال ولا يتم احتسابه، لن أتطرق إلى هذا الموضوع".

شاهد غضب رونالدو وانفعاله