تحدث يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام رومانيا، المقرر خوضها غدًا الأحد.

ويلاقي المنتخب الألماني نظيره الروماني، في الجولة الثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، قطر 2022.

وفي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الألماني لكرة القدم بشأن تدعيم لاعبي فريقه لحملة حقوق الإنسان اعتراضًا على معاملات قطر مع العمال والمهاجرين قال لوف: "نعلم أن لاعبينا يؤيدون هذه القيم".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، وخلافًا لبعض ما يقال في الصحف، فإن لاعبينا لا يشاركون في مثل هذه الأشياء لأسباب تسويقية، ولكن من خلال مبادرتهم الخاصة، لأنهم مهتمون بها ويجسدون هذه القيم".

اقرأ أيضًا.. بعد دعم حقوق الإنسان.. فيفا يقرر عدم معاقبة منتخب ألمانيا

واستطرد بشأن الفوز على آيسلندا (3-0) في الجولة الأولى: "في الشوط الثاني يمكننا تقديم أداء أفضل بكثير، إذا كانت أعيننا على خصوم اليورو، علينا أن نحقق الاستقرار في العديد من الأمور، في الفترة القصيرة التي أمضيناها حتى الآن، قمنا بتنفيذ بعض الأشياء بشكل جيد، لكنني لست راضيًا تمامًا".

وأردف لوف بشأن حالة لاعبيه: "نيكولاس شوله اضطر إلى المغادرة بسبب الإصابة، ويعاني ليون جوريتسكا من مشاكل في ربلة الساق، لذا علينا أن نرى كيف سيبدو غدًا، لدينا وضع مماثل لليروي ساني حيث يعاني من مشاكل في الفخذ، لكن الأمور تبدو أفضل قليلاً، ومع ذلك، لن يتم اتخاذ قرار حتى الغد".

وعن مواجهة رومانيا، أكد لوف: "رومانيا فريق مختلف تمامًا عن أيسلندا، أيسلندا فريق أكثر دفاعية، ورومانيا أكثر هجومية وقد سجل 12 هدفًا في آخر أربع مباريات، لذلك سنواجه تحديًا مختلفًا تمامًا من الناحية الدفاعية".

وواصل: "رومانيا لديها الكثير من اللاعبين المدربين تقنيًا والذين يريدون الكرة، أعتقد أن خط الوسط الدفاعي لرومانيا جيد جدًا، في حالة الهجوم هم في غاية الخطورة ولديهم قوة هجومية جيدة".

وبشأن غياب توني كروس للإصابة، علّق لوف: "لم أشعر بسعادة عندما اضطر توني كروس للمغادرة، لكننا أظهرنا بالفعل في البطولات الكبرى الناجحة السابقة أن دكة البدلاء الجيدة كانت مصدر قوتنا العظيمة، على سبيل المثال في كأس العالم 2014 مع جوتزه وشورله، وقد لعب وسط الملعب بشكل جيد ضد أيسلندا بدون كروس".

وأحتفى لوف بعيد ميلاد حارس مرمى وقائد المنتخب الألماني، مانويل نوير متابعًا: "هذا الصباح غنى الجميع له، بلغ من العمر 35 عامًا، حتى الآن كان لديه مسيرة لا تصدق، إنه يبدو لائقًا للغاية في الوقت الحالي، وليس لديه إصابات أو أي شيء من هذا القبيل، يمكن لحارس المرمى أيضًا أن يلعب لفترة أطول من لاعب في الملعب، لذلك أعتقد أنه يستطيع اللعب للمنتخب الوطني لبضع سنوات أخرى".

وأتم بشان وجود عدد كبير من لاعبي بايرن ميونخ في المنتخب: "بايرن لاعبون راسخون مع بعضهم البعض، هذا يساعدنا في الواقع بعد الكثير من التغييرات في التشكيلة الأساسية خلال العام الماضي، في النهاية، العامل الحاسم هو جودة اللاعبين الفرديين، والفريق الذي يلعبون له ليس معيارًا أستخدمه (في اختياراته)".