كشف زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان، بعد فوز منتخب بلاده السويد أمام جورجيا (1-0)، وهي الأولى في عودته للمنتخب الوطني بعد خمس سنوات، أنه غنى كلمات النشيد السويدي لأول مرة للإيفاء بوعده للمدرب يان أندرسون.

وفاز منتخب السويد على جورجيا بهدف دون رد، في الجولة الأولى لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وصنع إبراهيموفيتش هدف الفوز الذي سجله زميله فيكتور كلايسون (طالع تقرير المباراة).

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات إبراهيموفيتش وقال: "لقد وعدت يان بأنني سأغني السلام الوطني، لقد تعلمت كلماته".

وأشار إبراهيموفيتش إلى أنه لم يسبق له غناء السلام الوطني في مبارياته الـ 116 السابقة مع السويد.

وأضاف بشأن تكيفه مع أسلوب اللعب: "أنا جديد على هذا النظام، ولا بد لي من التكيف، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء الصغيرة، وإذا قللناها سنكون أكثر خطورة في الهجوم".

إبراهيموفيتش لم يكن راضيًا تمامًا عن أداء فريقه واعترف بأنهم افتقروا لشيء ما وأنهم إذا لم يحترموا المنافس كثيرًا سيضغطون أكثر، وعليهم أن يصنعوا المزيد من الفرص، رغم أنه أشار إلى أن الشيء المهم هو الفوز.

وفيما يتعلق بصناعته للهدف، أكد إبراهيموفيتش أن كلايسون أخبره قبل المباراة أنه سيكون خلفه، لذلك كان يعرف مكان وجود لاعب كراسنودار ليمرر له.

هدف فوز السويد على جورجيا

كما أشار إبراهيموفيتش إلى تفاهمه جيدًا مع أسكندر إيزاك وأثنى عليه لسرعته ونجاحه في إيجاد المساحات.

وعن الفوز الذي يضع السويد في صدارة المجموعة الثانية، أتم إبراهيموفيتش: "لم تكن مباراة سهلة بالنسبة لنا، ضغطوا علينا في الوسط ولم نخلق الكثير من الفرص لكننا سجلنا هدفًا".